صحة | البشام الإخباري

صحة

تعرف على لقاح الملاريا الذي طال انتظاره إنجاز غير مسبوق في صحة الطفل

البشام الإخباري/ قبل أيام أوصت منظمة الصحة العالمية بتطعيم الأطفال المعرّضين للملاريا بلقاح رائد، فما تفاصيل هذا اللقاح؟ وكيف سيغير حياة السكان في قارة أفريقيا؟

ما اسم اللقاح؟

اسم اللقاح المضاد للملاريا هو "آر تي إس إس/إيه إس01" (RTS,S/AS01)، وهو مضاد للمتصورة المنجلية (Plasmodium falciparum)، وهي أشد طفيليات الملاريا فتكا في العالم، والأكثر انتشارا في أفريقيا.

من طور اللقاح؟

هذه الدول حصلت على أكبر عدد من جرعات لقاح فيروس كورونا؟

البشام الإخباري/ من المتفق عليه أن العودة إلى عالم خالٍ من فيروس كورونا لن يتحقق، إلا بإعطاء الجميع فرصًا متساوية في الحصول على اللقاحات.

والتوزيع غير المنصف للقاحات لا يجعل الملايين من الناس عرضة للفيروس القاتل فحسب، بل يسمح أيضًا بظهور المزيد من التحورات الفتاكة، وانتشارها في جميع أنحاء العالم.

فايزر تختبر "الحبة السحرية" للوقاية من فيروس كورونا

لقاحات فايزر

البشام الإخباري/ أعلنت شركة فايزر، الاثنين، أنها أطلقت اختبارات سريرية في مراحل متوسطة إلى متقدّمة لحبّة تقي من كوفيد-19 لدى الأشخاص المعرّضين للإصابة.

لصحةأفضل : إليكم نصائح.. لنظام غذائي ..صحي مفيد للقلب

ينصح بالتركيز على الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات

البشام الإخباري/ تميل الأطعمة الغنية بالكوليسترول إلى أن تكون غنية بالدهون المشبعة، التي تؤثر على إنتاج الجسم الطبيعي للكوليسترول في الكبد، مما يؤدي إلى مشاكل صحية.

هل تنصح الحوامل بأخذ لقاح فيروس كورونا؟. دارسة تحسم الجدل

أرشيفية.. تطعيم سيدة حامل بلقاح كوفيد-19

البشام الإخباري/ وجدت دراسة حديثة، أن الأمهات اللواتي حصلن على لقاح "فايزر" أو "موديرنا"، قد نقلن مستويات عالية من الأجسام المضادة إلى أطفالهن.

هذه الأطعمة. تتسبب في تآكل خلايا "دماغك" .قبل جسمك!

البشام الإخباري/ يعلم كثيرون أن الوجبات السريعة مضرّة بالصحة. غير أن ما لا يعرفه كثيرون هو أن البرغر والبطاطا المقلية والبيتزا يمكن أن تسبب أيضاً في تلف الدماغ. توصل باحثون الآن إلى وجود صلة بين الوجبات السريعة و مرض الخرف.

 بالاشتراك مع فريق من الباحثين، اكتشف الباحث، من الجامعة الوطنية الأسترالية، نيكولاس شيربوين دليلاً على أن الأشخاص معرضون بشكل كبير للإصابة بالخرف بسبب عاداتهم الغذائية غير الصحية.

إيجاز صحفي : الحالة الوبائية لفيروس كورونا في موريتانيا لهذا اليوم

 البشام الإخباري/ أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل حالة وفاة و 79 إصابة بكورونا و 91 حالة شفاء خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة.

الصحة العالمية تعلن بلوغ موريتانيا معدل التطعيم الأساسي

البشام الإخباري/ كشفت منظمة الصحة العالمية عن قائمة البلدان الإفريقية التي تمكنت من بلوغ الهدف الذي حددته المنظمة كعتبة دنيا في مجال التطعيم ضد "كوفيد- 19" والمتمثل في تطعيم كامل لما لا يقل عن 10% من السكان.

وضمت القائمة التي نشرتها المنظمة، في بيان لها حول الحالة الوبائية في القارة الإفريقية في ظل نقص جرعات لقاحات "كورونا"؛ كلا من:

كورونا / تسجيل حالة إصابة واحدة.جديدة في.كيهيدي - توزيع الحالات -

البشام الإخباري  / توزيع الحالات المسجلة اليوم على المقاطعات

عدد الحالات المسجلة: 53

النعمة 1

باركيول 1

كيهيدي 1

بوتلميت 5

المذرذرة 3

أوجفت 5

أطار 4

وادان 2

الشامي 2

نواذيبو 2

تجكجة 3

الزويرات 5

أكجوجت 5

لكصر 1

تفرغ زينه 5

دار النعيم 1

تيارت 2

توجونين 1

عرفات 3

الرياض 1

 

هذه هي أعراض سلالات كورونا.. الجديدة «دلتا -. دلتا بلس - مو»

البشام الإخباري/ اشتهر فيروس كورونا بمجموعة من الأعراض المختلفة، ومع انتشار الفيروس وتولد متحورات وسلالات جديدة (دلتا - دلتا بلس - مو) ظهرت بعض الأعراض التي ميزت كل واحدة منها، وهي كالتالي:

 

وفيما يلي هذه الأعراض:

أعراض سلالة دلتا

سيلان الأنف
العطس
الصداع
التهاب الحلق
السعال
الحمى
فقدان أو تغير حاسة الشم أو التذوق
الإسهال
آلام البطن
الغثيان

 

الصفحات