أحداث وغرائب | البشام الإخباري

  

   

أحداث وغرائب

بفارق دقيقتين بين الأول والثالث ولادة نادرة لثلاثة توائم

البشام الإخباري / في حالة نادرة عالميا، استقبل مستشفى في الإمارات، ثلاثة توائم إماراتيين غير متشابهين (غيث وشموخ وشيخة)، بفارق دقيقتين فقط بين الأول والثالث، بعد عملية قيصرية للأم البالغة من العمر 35 عاما.
وأعلن الفريق الطبي لمستشفى برجيل التخصصي بالشارقة، في بيان اليوم الإثنين، أن الأم والتوائم الثلاثة، يتمتعون بصحة جيدة، حيث خضعوا لبرنامج رعاية ومتابعة طبية فائقة وفق أفضل المعايير العالمية.

خمس وفيات وثلاثة جرحى في حادث سير بمقاطعة روصو

البشام الإخباير /  توفي خمسة أشخاص وجرح ثلاثة آخرون في حادث سير وقع اليوم الاثنين غير بعيد من قرية "اشكاره"  في مقاطعة روصو بولاية الترارزة.

ونقلت الوكالة الرسمية عن مصدر في الدرك الوطني، قوله إن الحادث ناجم عن السرعة المفرطة وعدم التقيد بإجراءات السلامة.

وأضاف المصدر أن الحادث كان نتيجة تصادم بين سيارة من نوع هايلكس وأخرى من نوع ميرسدس 190.

جرحى إثر نزاع قبلي على منطقة زراعية بالحوض الشرقي

البشام الإخباري/ أصيب عدة أشخاص بجراح نقلوا على إثرها إلى مستشفى النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي بسبب مواجهات في صراع قبلي على منطقة زراعية تابعة لبلدية أم فنادش.

وأكدت مصادر في مدينة النعمة لوكالة الأخبار وصول عدة جرحى من المنطقة الزراعية، وذلك إثر مواجهات جرت في المنطقة بسبب نزاع مستمر منذ سنوات على هذه المنطقة الزراعية، ويتجدد مع كل موسم زراعي.

 

حادث سير شرقي بوتلميت يخلف وفاة شخص وعدة جرحى

وقع اليوم الأربعاء حادث سير خطير في قرية ولنده شرقي مدينة بوتلميت.
وقالت مصادر ل "التواصل" إن الحادث توفى فيه شخص بعد وصوله للمستشفى وجرح أشخاص آخرون بعضها خطيرة.
وقالت نفس المصادر إن الحادث وقع بين سيارة من نوع تويوتا برادو وأخرى سيارة أجرة في بوتلميت من نوع رينو 21.
وتدخل الطاقم الطبي بمستشفى حمد بن خليفة وتم نقل المصابين لتلقي العلاج.

موريتانيا/ سكان الشمال يشاهدون سلسلة ضوئية غريبة (صور)

البشام الإخباري / شاهد سكان في ولايتي تيرس زمور وآدرار، شمالي موريتانيا، الليلة البارحة سلسلة ضوئية متراصة تشبه النجوم إلى حد كبير، في ظاهرة غريبة لم يسبق لهم أن شاهدوها. 

وإجابة على التساؤلات الكثيرة التي أثيرت هذه الظاهرة الغريبة، كتب المدون الشهير عمر كوناتي، المتخصص في علم الفلك، التوضيح التالي:

رصاصة أطلقت بالخطأ تقتل شابا في اركيز (هوية وصورة الضحية)

الضحية إسحاق ولد احميدي (متداولة في فيسبوك)

لقي شاب مصرعه، زوال اليوم السبت، في منتجع سياحي قرب بحيرة جوخه في ضواحي مدينة اركيز بولاية اركيز، جنوب موريتانيا. 

الشاب القتيل يدعى إسحاق ولد احميدي، وقد تعرض لطلق ناري من مسدس عن طريق الخطأ، وتم نقله لتلقي العلاج ليفارق الحياة قبل وصول المستشفى. 

صاحب المسدس كان يقوم بتنظيفه حيث انطلقت منه رصاصة بالخطأ نحو الشاب الذي كان يجلس بجانبه، وقد قامت الجهات الامنية بتوقيف صاحب المسدس مباشرة بعد حصول الحادثة. 

وفاة الملكة البريطانية إليزابيث الثانية عن عمر 96 سنة

البشام الإخباري/ أعلن في بريطانيا عن وفاة الملكة إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 سنة، أمضت 70 منها متربعة على عرش المملكة، وباتت بذلك الأطول بقاء في حكم بريطانيا والأكبر عمرا بين ملوك العالم.

وبوفاة الملكة إليزابيث، يصبح ابنها الأكبر تشارلز البالغ من العمر 73 عاما، ملكا لبريطانيا تلقائيا وقائدا لكومنولث يضم 14 دولة أخرى، منها أستراليا وكندا ونيوزلندا.

في ظاهرة غريبة ومخيفةأسراب وجحافل من الديدان تغزو حاضرة "اغنودرت"

البشام الإخباري/ أفاد موفد الوئام الوطني أن ساكنة حاضرة "اغنودرت " الواقعة على طريق مطار نواكشوط الدولي هجر معظمهم منزله منذ ساعات المساء الأولى يوم أمس بسبب غزوها من طرف أسراب  وجيوش من الديدان  الخضراء  والسوداء، وقال أحد ساكنة الأحياء الجنوبية لحاضرة  اغنودرت لموفدنا أنهم تفاجأووا من غزو  مكثف لجحافل من الديدان للمنطقة وبأعداد هائلة منذ ظهيرة الأمس   حيث بدأت قوافل منها تزحف بشكل مخيف حتى ملأت الشوارع وتسلقت بجدران المنازل واجتاحتها بالكامل حتى

عاجل/ قتلى وجرحى في انقلاب باص شرق المذرذره

البشام الإخباري/ سقط ثلاثة قتلى وثمانية جرحى، خمسة منهم حالتهم حرجة، إثر حادث سير تعرض له باص تابع لشركة السلامة للنقل.

وبحسب نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي، فقد وقع الحادث قبل قليل شمال شرق مدينة المذرذرة

باسكنو: في ظاهرة غرببة..السيول تكشف عن جثة رجل غريب طوله 3ميتر،

في ظاهرة غريبة عثرت فرق الإغاثة في مدينة باسكنو بولاية الحوض الشرق وبالتحديد في الحي القديم من مدينة باسكنو "الطويرة" على جثمان رجل يبلغ طوله ،3 متر وقد جرفت السيول قبر المعني وقد بادرت السلطات إلى المحلية إلى معاينة المكان في انتظار قدوم الوالي الذي من المتوقع وصوله بعد قليل . 

 

الوئام . 

الصفحات