الأخبار | البشام الإخباري

  

   

الأخبار

كواليس ثاني جلسات ملف العشرية: هدوء قبل عواصف ورفع دون حسم

سيارات شرطة ترابط في مدخل قصر العدل بولاية نواكشوط الغربية اليوم (الأخبار)

البشامالإخباري/ – بدأت جلسة اليوم الثاني من محاكمة المتهمين في ملف العشرية متأخرة نسبيا عند الساعة: 10:07 دقائق، وعرفت مجرياتها هدوءا في البداية استمر لساعات قبل أن تبدأ عوصف الخلافات، ورغم حدة النقاشات وطولها، فقد انتهت الجلسة دون حسم.

غزواني يبحث مع المبروك تسوية ملف الديون الليبية

البشام الإخباري / بحث وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية خالد المبروك، مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، ملف تسوية الديون المستحقة لليبيا على موريتانيا.

وأوضح المكتب الإعلامي لوزارة المالية الليبية أن المبروك التقى غزواني، أمس الأربعاء، على هامش مشاركتهما في قمة داكار، التي انعقدت تحت شعار “الأمن الغذائي في أفريقيا والسيادة الغذائية”.

الإدارة العامة للجمارك تخلد اليوم العالمي للجمارك

البشام الإخباري / خلدت موريتانيا اليوم الخميس على غرار دول العالم اليوم الدولي للجمارك، تحت شعار “تشجيع تبادل المعارف وتدعيم الاعتزاز بالمهنة الجمركية”، الذي يصادف 26 من شهر يناير من كل عام.

ونظمت الإدارة العامة للجمارك في بلادنا بهذه المناسبة حفلا بمكتبها في ميناء الصداقة في انواكشوط تضمن رفع العلم الوطني واستعراض وحدات من الجمارك.

روصو: دفن ميت مجهول الهوية بعد تعذر العثور على أسرته

البشام الإخباري / أمرت السلطات القضائية والأمنية في روصو بدفن شخص مجهول الهوية عثر عليه ميتا قبل حوالي شهر في قرية "انتامبين" التابعة لمركز جدر المحكن الإداري.

وقالت المصادر إن الدفن تأخر بسبب عجز السلطات عن العثور على أسرة المتوفي.

وقد تمت الصلاة عليه من طرف عدد الأشخاص متعددي الجنسيات تمت جمعهم من طرف السلطات.

وكان المتوفى طيلة هذه الفترة موجودا بثلاجة الموتى في مركز استطباب روصو.

البشام/كيهيدي تعرف على صيدلية المداومة لهذه الليلة ( عناوين )

البشام الإخباري/( كيهيدي) حسب الجدولة المعتمدة من طرف السلطات الصحية بمدينة كيهيدي وممثلي الصدليات فإن الصيدلية  التالية تداوم اليوم الخميس  أي ليلة الجمعة 26 /من شهر يناير 2023  هي:

صيدلية / النهر عند كرفور سينما .

الهاتف : / 22033800 . . .  

اتصلوا بوكالة البشام على الواتساب : 47878757 

اتصلوا بنا على  :  

47878757 .

صحتكم تهمنا وخدمتكم هدفننال

البشام/ ألاك تعرف على صيدلية المداومة لهذه الليلة ( عناوين )

البشام الإخباري( ألاك ) بحسب الجدولة المعتمدة من طرف الجهات الصحية بمدينة ألاك وممثلي الصدليات , فإن الصيدلية المعنية بالمداومة مساء اليوم الخميس  أي ليلة الجمعة  27/ من شهر يناير سنة 2023 ,

صيدلية / المكراء / مدينة محكمة الاستئناف

 الهاتف:  46864214 .

اتصال بوكالة البشام واتساب : 46553518 

صحتكم تهمنا وخدمتكم هدفنا  

اتصلوا بنا على : 46553518

 

ولد محمد أمبادي : المحاصيل الجمركية بلغت 301 مليار أوقية في 2022

البشام الإخباري /  قال وزير المالية إسلمو ولد محمد أمبادي، إن المحاصيل الجبائية الجمركية بلغت العام الماضي أكثر 301 مليار أوقية قديمة، أي بزيادة 60 مليار أوقية قديمة مقارنة مع محاصيل العام 2021.

جاء ذلك في كلمة له بمناسبة اليوم الدولي للجمارك، المنظم تحت شعار "تشجيع تبادل المعارف وتدعيم الاعتزاز بالمهنة الجمركية".

وأضاف الوزير أن "هذه القيمة أتت في ظرف استثنائي تميز بمخلفات جائحة كورونا العالمية، والحرب في أوكرانيا".

انطلاق أعمال اللجنة الأمنية المشتركة الموريتانية الجزائرية

البشام الإخباري / انطلقت اليوم بنواكشوط أعمال الدورة الأولى للجنة الأمنية المشتركة الموريتانية- الجزائرية المنبثقة عن أعمال الدورة الأولى للجنة الحدودية الثنائية الموريتانية الجزائرية المنعقدة بالجزائر يومي 8 و9 نوفمبر 2021.
 

القمة التي تستمر 3 أيام تهدف وفق الحكومتين إلى "بحث إمكانات التعاون والتكامل بين البلدين الشقيقين لتكثيف وتعزيز التنسيق والعمل الأمني المشترك في كافة المجالات ذات الصلة بمكافحة الجريمة المنظمة".

تعميم من وزير الصيد بخصوص سفن الصيد التقليدي ـ وثيقة

أصدر وزير  الصيد  محمد ولد عابدين ولد امعييف مساء أمس التعميم التالي القاضي أن تحمل كل رخصة صيد تقليدي إسم القبطان ورقمه الوطني ومنطقة تفريغ الأسماك .

وثيقة التعميم:

 

 

 

 

تحديد موعد زيارة رئيس الجمهورية لمدينة روصو (حصري)

البشام الإخباري / قالت مصادر خاصة لـ "وكالة أنباء لكوارب" إن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني سيزور مدينة روصو الأربعاء 01 من فبراير المقبل.

وأكدت المصادر أن ولد الغزواني سيترأس اجتماعا لمجلس الوزراء في المدينة يبحث مشاكل الزراعية، والمشاكل التي تعاني منها بوابة البلاد الجنوبية.

ومن المنتظر أن يطلق المرحلة الثانية من الطرق الحضرية، والتي تستفيد منها مدينة روصو 8 كلم تأخرت الأشغال فيها لحوالي سنة ونصف.

الصفحات