الأخبار | البشام الإخباري

الأخبار

مفوض "استثمار نهر السنغال" يزور أسرة الراحل ولد أحمد شلل

المفوض السامي لمنظمة استثمار نهر السنغال سميغا حمت غاني في منزل الراحل سيدي آمين ولد أحمد شلل

البشام الإخباري/ – أدى المفوض السامي لمنظمة استثمار نهر السنغال سميغا حمت غاني رفقة وفد بارز من المنظمة زيارة لمنزل السياسي الموريتاني الراحل سيد آمين ولد أحمد شل في العاصمة نواكشوط.

 

والتقى سميغا أرملة ولد أحمد شل ديجه بنت احويبيب، كما قدم التهنئة لابنته آمنة بمناسبة نجاحها في امتحان الباكلوريا 2020.

 

النشرة اليومية لتطور كوفيد 19 في موريتانيا ودول الجوار ليوم الخميس 22 أكتوبر( حصري البشام)

البشام الإخباري / تضع وكالة البشام الإخبارية خلية خاصة لمتابعة تطور كوفيد 19 في موريتانيا ودول الجوار   وذلك من أجل توفير قاعدة بيانات  لتطور الفيروس عبر كل مرحلة من مراحله  لتوضيح الرؤية حول نجاعة الإجراءات المتخذة في كل مرحلة ، وفي ذات السياق ، وبعد ستت  أشهر من متابعة مسحين (يومي وشهري) عن تطور الفيروس في العالم ودول الجوار ، تمسكت الوكالة بالنشرتين اليومية والشهرية عن تطور الفيروس في موريتانيا  ودول الجوار ، بالتزامن مع انطلاق مرحلة التعايش مع

رايتس ووتش: مصر باتت من الدول الأكثر إصدارا لأحكام الإعدام

البشام الإخباري/ نفذت  مصر 49 حكما بالإعدام خلال عشرة أيام، وفقا لمنظمة هيومن رايتس ووتش، التي تطالب السلطات المصرية بـ"الوقف الفوري" للإعدامات. وبحسب المنظمة، فان مصر باتت واحدة من عشر دول في العالم يصدر بها أكبر عدد من أحكام الإعدام.

الصحفيان ممدو وجينغ يؤديان اليمين لعضوية سلطة الهابا

البشام الإخباري/  ادى الصحفيان والعضوان الجديدان بالسلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية سي ممدو والشيخ عبد الله جينغ، اليمين القانونية أمام المحكمة العليا.

 

وتلا الصحفيان نص القسم التالي: "أقسم بالله العلي العظيم أن أودي مهمتي بكل أمانة وأن أمارسها بكل تجرد وفق الدستور وقوانين الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وأن أحافظ على سرية المداولات حتى بعد انتهاء مهامي".

الأخبار 

مالي.. كيتا في باماكو بعد رحلة علاج قادته إلى الإمارات

البشام الإخباري/ عاد  الرئيس المالي المطاح به في انقلاب عسكري إبراهيم ببكر كيتا، إلى بلاده مساء أمس الأربعاء، بعد رحلة علاجية قادته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

قضى كيتا أزيد من شهر في مدينة أبوظبي لتلقي العلاج، بعد إصابته بجلطة دماغية –وصفت بالطفيفة- أياما بعد الإطاحة به منتصف شهر أغسطس الماضي.

وفد إسرائيلي زار السودان الأربعاء

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو (يشار) يقف إلى جانب رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبدالفتاح البرهان في الخرطوم في آب/أغسطس 2020 - ا ف ب

البشام الإخباري/ 

أفادت مصادر محلية في القدس الخميس أن وفدا إسرائيليا زار الخرطوم الأربعاء للبحث في تطبيع العلاقات بين البلدين، بعد أكثر من شهر على توقيع كل من الإمارات والبحرين اتفاق تطبيع العلاقات مع الدولة العبرية.

وأقلعت طائرة مستأجرة الأربعاء من مطار بن غوريون قرب تل أبيب متوجهة إلى العاصمة السودانية، وفق ما ظهر على موقع تتبع مسار الطائرات Flightradar24.

مناظرة أخيرة بين ترامب وبايدن قبل أيام من الانتخابات

الرئيس الأميركي دونالد ترامب (يمين) والمرشح الديموقراطي للرئاسة جو بايدن في صورة مركبة.

البشام الإخباري/ يتواجه  الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس مع منافسه الديموقراطي جو بايدن في مناظرة متلفزة أخيرة في ناشفيل بولاية تينيسي قبل 12 يوما من الانتخابات الرئاسية.

وكانت المناظرة الأولى بينهما في نهاية أيلول/سبتمبر في كليفلاند بولاية أوهايو انتهت الى فوضى عارمة وتبادل اتهامات بين المرشحين.

ضمن ترتيب الفيفا.. المرابطون يحافظون على حضورهم في المائة الأوائل

البشام الإخباري/ حافظ  المنتخب الوطني المرابطون على خضوره في نادي المائة الأوائل ضمن ترتيب الفيفا للمنتخبات المتعلق بشهر أكتوبر الجاري.
واحتلت كتيبة المدرب كورنتين مارتينس المرتبة ال 98، متراجعة بنقطتين عن ترتيبها في شهر سبتمبر المنصرم، والذي احتلت خلاله المرتبة ال 96.

الحريري بعد تكليفه بتشكيل الحكومة: عازم على وقف الانهيار

البشام الإخباري/ كلف  الرئيس اللبناني ميشال عون زعيم تيار المستقبل سعد الحريري تشكيل حكومة جديدة بعد حصوله على غالبية أصوات النواب في الاستشارات النيابية. وفي حال نجح في مهمته ستكون المرة الرابعة التي يرأس فيها الحكومة اللبنانية.

غينيا: قتلى بينهم شرطي بعد إعلان زعيم المعارضة فوزه بالرئاسة

البشام الإخباري/ تسببت  مواجهات عرفتها غينيا كوناكري، منذ إعلان المترشح الرئاسي زعيم المعارضة سيلو دالين جالو، الاثنين فوزه في الجولة الأولى من الانتخابات، في مقتل 9 أشخاص بينهم شرطي.

 

ونددت وزارة الأمن والحماية المدنية بغينيا، والتي أعلنت هذه الحصيلة، ب"إقامة المعارضين حواجز وإطلاقهم النار في كوناكري، وبمواجهات شهدتها مناطق أخرى بينهم وبين مناصري الحزب الحاكم، وبتخريب مركز للشرطة وهجمات ضد مقار تنظيمات مؤيدة للرئيس ألفا كوندي".

الصفحات