تقارير | البشام الإخباري

تقارير

الأديب إكبرو ولد قرني " يلخص " عامين من الحكم الرشيد في طلعة من لبتيت التام

الزميل والأديب إكبرو ولد قرني  ( البشام)

البشام الإخباري/ 

*الأديب إكبرو ولد قرني* *يلخص* *عامين من التآزر والحكم* *الرشيد في طلعه من لبتيت التام* 

تداول بعض نشطاء لفيس بوك يوم امس طلعة من لغن الحساني  من إنتاج لصحفي والأديب *إكبرو* *ولد قرني* بشكل كبير وتلخص الطلعة التي نشرت تزامنا مع ذكرى تنصيب رئيس الجمهورية  السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ماتحقق من إنجازات كبرى خلال عامين من حكم الرئيس .

وهذه هي الطلعة

خطاب العرش.. هذه رسائل الملك المغربي للرئيس الجزائري

البشام الإخباري/ ملك المغرب إنه يجدد "الدعوة الصادقة للأشقاء في الجزائر، للعمل سويا، دون شروط، من أجل بناء علاقات ثنائية، أساسها الثقة والحوار وحسن الجوار"، معتبرا أن "الوضع الحالي لهذه العلاقات لا يرضينا، وليس في مصلحة شعبينا، وغير مقبول من طرف العديد من الدول".

رئيس شباب upr يدون... عن حصيلة سنتين من حكم غزواني

رئيس شباب الحزب الحاكم) البشام (

البشام الإخباري/نكمل غدا بحول الله سنتين من حكم فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ،وهي فترة -رغم قصرها-حافلة  بالعطاء والعمل الدؤوب ،لنخلد انجازات  لامست كل المحاور وبرزت في كل القطاعات  وقطف ثمارها كل المواطنيين فتنوعت الأعمال في البنية التحتية وتعززت البنية الفوقية، لنقول باختصار  أن حصيلة هذه المرحلة نطقت بمافيه الكفاية وأبانت  عن حكمة وتبصروحسن تدبير  أفضي للعمل من أجل موريتانيا موحدة قوية معاصرة.

انطلاق امتحانات الباكلوريا على عموم التراب الوطني

انطلقت صباح اليوم الاثنين على عموم التراب الوطني امتحانات شهادة الثانوية العامة (الباكلوريا) للسنة الدراسية 2021/2020.
وبلغ عدد المترشحين هذه السنة 46600 مترشحا موزعين على 137 مركزا من بينها 55 مركزا في نواكشوط والباقي في الداخل.

صحة : كيف يمكن أن نحمي أنفسنا من سلالات كورونا المتحورة

البشام الإخباري/ السلاح الأساسي في مواجهة السلالات المتحورة كما بالنسبة إلى السلالة الأصلية هو الحدّ من التعرض للفيروس عبر الحدّ من المخالطة الاجتماعية. لكن كون السلالات المتحورة قابلة للانتشار أكثر من السلالة الأصلية بنسبة كبرى، المطلوب هنا المزيد من الحرص لاعتبار أن انتقال الفيروس قد يحصل بعدد أقل من الجزئيات تنتقل من شخص إلى آخر.

- التشدّد في إجراءات الوقاية

فرنسا تقيل إمام مسجد لتلاوته آيات "منافية لقيم الجمهورية"

قانون "تعزيز احترام مبادئ الجمهورية" الفرنسي يفرض رقابة على المساجد والجمعيات المسؤولة عن إدارتها (غيتي)

البشام الإخباري/ أقالت وزارة الداخلية الفرنسية إمام مسجد في إقليم لوار وسط البلاد بدعوى تلاوته آيات قرآنية وحديثا خلال خطبة عيد الأضحى اعتبرتها "منافية لقيم الجمهورية"، بعد يوم من تبني البرلمان قانونا لتعزيز تلك القيم.

وجاء قرار إقالة مادي أحمدا، إمام مسجد سانت شاموند الكبير، بناء على طلب وزير الداخلية جيرالد دارمانان بذريعة تلاوته في خطبته حديثا نبويا وآيات من سورة الأحزاب تخاطب نساء النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

تعرف على البرامج الضارة وكيف تعرف أن هاتفك مخترق

البشام الإخباري/ الهواتف الذكية إحدى الأدوات التي نستخدمها على مدار اليوم في العمل والمنزل والعديد من الأماكن، لكن هذه الأجهزة ورغم فائدتها الكبيرة قد تتحول لأدوات تجسس على مستخدميها من طرف جهات معادية وتخريبية.

ويعتبر "بيغاسوس" من أخطر برامج التجسس "وأكثرها تعقيدا"، وهو يستهدف بشكل خاص الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل "آي أو إس" (iOS) لشركة آبل، لكن توجد منه نسخة لأجهزة أندرويد تختلف بعض الشيء عن نسخة "آي أو إس".

فيروس كورونا : ماهي أعراض الإصابة به وكيف تقي نفسك منه

البشام الإخباري/ فيروس كورونا: ما هي أعراض الإصابة به وكيف تقي نفسك منه؟
نصائح
تشير بعض الدراسات إلى أن نحو 80 في المئة من المصابين بالفيروس يشعرون بأعراض طفيفة، أو لا تظهر عليهم أعراض على الإطلاق، بيد أن عددا قليلا آخر قد يعاني من أعراض مرضية حادة.

فما هو هذا المرض؟

وماذا تفعل كي تقي نفسك من الإصابة به؟

ما هي الأعراض؟

يُصيب فيروس كورونا الرئتين، وتظهر أعراض رئيسية هي: الحمى والسعال الجاف المستمر.

مهمتها محاكمة الرئيس والوزراء.. تفاصيل عن محكمة العدل السامية

البشام الإخباري/  انتخب البرلمان الموريتاني اليوم أعضاء محكمة العدل السامية، وذلك بعد أكثر من نصف مأموريته، خلافا للنظام الأساسي لمحكمة العدل الذي ينص على انتخابها في أول الدورة الأولى من إنابة تشريعية، أول دورة يعقدها البرلمان بعد انتخابه.

إجراءات مشددة بسبب كورونا.. ضيوف الرحمن يقفون على صعيد عرفات

آلاف الحجاج يتجهون إلى صعيد عرفات (رويترز)

البشام الإخباري/ أدى حجاج بيت الله الحرام اليوم الاثنين صلاتي الظهر والعصر جمعا وقصرا في مسجد نمرة بمشعر عرفات، فيما يتواصل ركن الحج الأعظم على مدار اليوم، وسط إجراءات مشددة بسبب وباء كورونا.

وألقى إمام وخطيب المسجد الحرام بندر بن عبد العزيز بليلة خطبة عرفة بمسجد نمرة، كما أكد عبد الفتاح بن سليمان مشاط نائب وزير الحج في السعودية أن تفويج الحجاج إلى صعيد عرفات تم بسلاسة كبيرة.

الصفحات