تقارير | البشام الإخباري

تقارير

اضطرابات التواصل لدى الأطفال ودور المدرسة ( تفاصيل مفيدة )

البشام الإخباري/ يمثل التواصل المهارة الأهم في قائمة المهارات التي تؤثر وتتأثر بباقي أشكال النمو لدى الأطفال، والتي منها، على سبيل المثال لا الحصر، النمو الاجتماعي، والسلوكي، والنفسي، والأكاديمي... وغيرها من المهارات التي تتشابك علاقاتها وتأثيراتها.

قيلولة ما بعد الظهر.. ماذا تفعل بالذهن والقلب؟ ( تفاصيل مثيرة)

دراسة تشير إلى أن قيلولة بعد الظهر مفيدة للعقل

البشام الإخباري/ كشفت دراسة جديدة، شملت أكثر من 2000 شخص، أن أخذ قيلولة منتظمة بعد الظهر قد تكون إحدى الطرق للبقاء سريع البديهة والمحافظة على القدرات العقلية.

ووجدت الدراسة أن "اختبار الخرف"، الذي أجراه المشاركون أظهر أن القيلولة في فترة ما بعد الظهر مرتبط بشكل وثيق بوعي أفضل والطلاقة اللفظية والذاكرة.

فيروس جديد يضرب "واتساب" وهكذا يدخل هاتفك الشخصي

البشام الإخباري/ انتشر على تطبيق "واتساب" فيروس جديد أصاب الهواتف الذكية العاملة على نظام أندرويد، وذلك من خلال عملية احتيال عبر تطبيق تحت اسم شركة هواتف خاصة.

تطبيقات اختبار سرعة الإنترنت تهدد خصوصية بياناتك

البشام الإخباري/ قالت  بوابة التقنيات "موبيل زيشر.دي" الألمانية إن برامج اختبار السرعة (Speed Checker) تتيح للمستخدم إمكانية التحقق من سرعة الإنترنت في الشبكة المنزلية، وتعمل هذه البرامج كتطبيقات بصورة أفضل على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، ويمكن تنزيل مثل هذه التطبيقات مجانا من متجر التطبيقات "غوغل بلاي" (Google Play).

الإمارات تصدر بيانا جديدا بشأن افتتاح سفارتها في إسرائيل

البشام الإخباري/ صدرت الإمارات، اليوم الاثنين، بيانا حول افتتاح سفارتها في إسرائيل، مؤكدة أنها تقوم حالياً بالتنسيق مع تل أبيب بخصوص افتتاح سفارة دولة الإمارات لدى دولة إسرائيل.

رسميا.. تشلسي يقيل مدربه فرانك لامبارد

 

البشام الإخباري/ أعلنت نادي تشلسي الإنجليزي، أن المدرب الإنجليزي فرانك لامبارد تمت إقالته من منصبه، الاثنين، بعد سلسلة من النتائج السيئة للفريق.

هبوط أسعار النفط في ظل مخاوف من إجراءات عزل جديدة اقتصاد

البشام الإخباري/ نزلت أسعار النفط في الجلسة الثانية على التوالي، اليوم الاثنين، إذ أثار تجدد إجراءات العزل العام لمكافحة "كوفيد-19" مخاوف جديدة بشأن الطلب العالمي على الوقود.

دراسة تكشف حقيقة مذهلة : التوأم الحقيقي ليس متطابقا جينيا

البشام الإخباري/ بحسب دراسة علمية حديثة، يتباعد جينوم التوائم المتطابقة بمعدل 5 طفرات في مرحلة مبكرة جدا، ويقدم ذلك نظرة مغايرة تماما للآراء العلمية السائدة حول هذا النوع من التوائم.

الأرض تتزحزح.. علماء يحددون موعد "التحام القارات" ( تفاصيل مثيرة)

البشام الإخباري/ نعرف كوكب الأرض، حاليا، وفق خريطته الأحدث، فنقسم العالم إلى قارات محددة الشكل والمساحة والموقع، لكن الأمور لن تظل على هذا الحال خلال ملايين السنوات القادمة.

وتشهد الأرض تحولات بارزة، فتبتعد قارة عن الأخرى، أو تلتحم الواحدة بالأخرى بها فتصبحان قارة واحدة تُوصف بـ"العملاقة".

ويقول علماء الأرض، إن القارات العملاقة تنشأ بشكل بطيء للغاية، عندما تلتحم قارة بأخرى، ولا يحدث هذا الأمر سوى مرة واحدة في كل 600 مليون سنة.

الصفحات