فضاء البشام | البشام الإخباري

فضاء البشام

تسونامي وكورونا.. تفاصيل "رسالة أرعبت دولة"( تفاصيل)

الرسالة التي أرعبت سكان تشيلي

البشام الإخباري/ أثارت رسالة من الحكومة إلى هواتف عدد كبير من السكان حالة من الذعر، بعد أن حذرتهم من احتمال حدوث موجات مد (تسونامي) في أنحاء تشيلي في أعقاب حدوث زلزال.

ووقع زلزال بقوة 7.1 درجة قبالة القارة القطبية الجنوبية، السبت، مما دفع إلى التحذير من احتمال وقوع "تسونامي".

لا ، لم يقصر نذيرو /محفوظ ولد احود

البشام الإخباري /لا تلبث فئة قليلة  من  المدونين على لفيس بوك   تنفخ في كير الفتنة و تستغل الحالات الإنسانية لتسيء إلى أهل الضحايا قبل غيرهم ، راكبة أوجاعهم و آلامهم على فقد أحبة رحلوا بعد مكابدة طويلة مع المرض .

و في هذا الإطار تأتي الحملة بعد رحمة الشاب المغفور له محمد السالك ولد احجور حيث لم يأبه  البعض بحزن أسرته و أقاربه فنكؤوا جراهم و هزوا مشاعرهم ..

موريتانيا تتغير: أبواب التغيير الثمانية / محمد الشيخ ولد سيد محمد

البشام الإخباري /عام بناء الثقة السياسية ، وتمثل الثقة السياسية جزءاً جوهرياً من برامج الاقلاع و العلوم السياسية، حيث أجمع علماء السياسة في الكثير من الأدبيات علي أهمية بناء الثقة السياسية.

فيديو "مذهل" من الفضاء.. أفضل صور الأرض في 2020

أفضل 20 صورة للأرض للعام 2020

البشام الإخباري/ نشرت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" فيديو لأفضل 20 صورة للأرض في العام 2020، التقطها رواد الفضاء من محطة الفضاء الدولية.

الحكومة تعقد آخر اجتماع لها في العام2020

البشام الإخباري/ بدأت الحكومة الموريتانية الالأربعاء اجتماعها الأسبوعي العادي بالقصر الرئاسي بنواكشوط تحت رئاسة الرئيس محمد ولد الغزواني.
ويعد هذا آخر اجتماع عادي يفترض أن ينعقد في العام الحالي 2020.
ويأتي الاجتماع اليوم في ظل ظرف استثنائي بفعل جائحة كورونا. 
وينتظر أن يسفر الاجتماع عن جملة من مشاريع القوانين والمراسيم.

الوئام 

بسبب "طفرة" نادرة.. عائلة بأكملها ولدت بلا بصمات

غياب البصمات تحول إلى عقبة أمام أفراد العائلة

البشام الإخباري/ أضحى تقديمُ بصمات الأيدي خطوة مألوفة لدى البشر حتى يحصلوا على خدمات من قبيل الهوية الشخصية وجواز السفر وفتح بعض الأجهزة الذكية، لكن بعض الأشخاص يولدون بطفرة جينية نادرة فيجدون أنفسهم دون بصمات.

الصفحات