والي كوركل يؤدي زيارة للمدرسة الوطنية للتكوين والإرشاد الزراعي | البشام الإخباري

  

   

والي كوركل يؤدي زيارة للمدرسة الوطنية للتكوين والإرشاد الزراعي

البشام الإخباري ( مكتب كيهيدي ) أدى والي ولاية كوركل، السيد احمدنا ولد سيد أب، اليوم الجمعة زيارة للمدرسة الوطنية للتكوين والإرشاد الزراعي بكيهيدي .

وتجول السيد الوالي في مختلف أجنحة هذه المنشأة رفقة مديرها العام السيد سيدي الخير ولد الطالب أخيار الذي قدم له شروحا حول مختلف الخدمات التكوينية التي تقدمها.

وأوضح الوالي في تصريح للبشام ، في ختام الزيارة، أن الهدف منها هو الاطلاع على المكونات الجديدة التي اقتنتها المدرسة الوطنية للتكوين والإرشاد الزراعي الخاصة بمختبر يتعلق بالثروة الحيوانية.

وقال إن الولاية تتوفر على ثروة حيوانية كبيرة، مشيرا في هذا الإطار إلى الجهود التي تقوم به الحكومة لتعزيز أداء هذا القطاع من خلال إنشاء وحدات لحجم الالبان وتحسين السلالات الحيوانية لمواكبة التطورات الجديدة التي يشهدها العالم في هذا المجال.

وأشار الوالي الى أن الزيارة شملت كذلك مركز الابتكار في المجال الزراعي وهو مركز يعتبر في غاية الأهمية نظرا للدور الكبير الذي يقوم به من خلال مواكبة المساحات الزراعية ومراقبتها، ومتابعة تطورها من خلال الآليات الحديثة.

وأضاف أنه حضر خلال هذه الزيارة اختتام دورة تكوينية لصالح مجموعة من المواطنين من عشرة ولايات، في مجالات الخياطة وصيانة الآليات الزراعية.

وكان الوالي مرفوقا خلال هذه الزيارة بحاكم مقاطعة كيهيدي، السيد محمد سالم ولد بيلل، والسلطات الأمنية بالولاية.

تصفح أيضا...