المدير الجهوي للصحة في كوركول د/ الشيخ ولد كنكو/ بصمات الكفاءة المهنية في التسيير تعكس انجازات واسعة | البشام الإخباري

  

   

المدير الجهوي للصحة في كوركول د/ الشيخ ولد كنكو/ بصمات الكفاءة المهنية في التسيير تعكس انجازات واسعة

المدير الجهوي للصحة بكوركول سابقا د / الشيخ ولد كنكو (البشام)

البشام الإخباري ( مكتب كيهيدي )  / تفاجأ ساكنة ولاية كوركول زوال أمس بتحويل المدير الجهوي للصحة في كوركول الدكتور الشيخ ولد كنكو إلى ولاية الحوض الشرقي، ضمن تعديلات جزئية خفيفة في الإدارات الجهوية للصحة وبعض رؤساء المراكز الصحية في بعض المقاطعات  والذي أصدر من طرف الامين العام لوزارة الصحة ظهر أمس في مذكرة موقعة من طرفه .  

هذا الأجراء الروتيني  الذي شمل  المدير الجهوي  للصحة في كوركول الدكتور: الشيخ ولد كنكو جاء بعد ان عكست بصماته المهنية وكفاءته إصابات جوهرية في قطاع الصحة على مستوى  ولاية كوركول، وخاصة ما يتعلق بالمراكز الصحية والنقاط الصحية وتوزيع وتسيير  المصادر البشرية في ولاية كوركول .  

و استطاع ولد كنكو ان يثبت جدارته وقدرته المهنية في تسيير هذه المرافق العمومية وهو ما انعكس على الواقع الصحي والخدمي للمواطنين في ولاية كوركول من خلال تفعيل أداء المراكز الصحية والنقاط الصحية بخلق ديناميكية بوتيرة مستمرة داخل قطاع الصحة في كوركول .

وقد ميزت فترة تسسيره للإدارة الجهوية للصحة  بتكوين جميع اللجان الصحية في الولاية وتفعليها من أجل المشاركة في الرقابة على المنشآت الصحية وهي تجربة فريدة من نوعها ، كما تم تكوين جميع وكلاء الصحة القاعدية وذلك بالتعاون مع بعض المنظمات .

 ومن أجل تعزيز كفاءة العامل الصحي فقد نظمت عشرات التكوينات في مجال مكافحة سوء التغذية لدى الأطفال والتلقيح ، صحة الأم والطفل الخ،، ... 

وكذلك تجهيز المراكز الصحية

 وفي إطار الإشراف والمتابعة ، تنقل ميدانيا إلى جميع المقاطعات وبصفة منتظمة حيث باشر الإشراف على جميع الأنشطة في المنشآت الصحية والخدمات المقدمة فيها .

وفي إطار التصدي للأوبئة ، كان التدخل في الوقت ، حيث يعطي الأوامر بإرسال فريق التدخل في المقاطعة ومتابعة الحالات .

كما عمل على تغيير واجهة الإدارة الجهوية للصحة وتزويدها بالمعدات واللوازم المكتبية وجعل منها صرحا أكثر تناغما مع متطلبات عصرنة الإدارة .

إضافة إلى كل ذلك تعهد السيد المدير : الشيخ ولد كنكو منذ قدومه إلى  ولاية كوركول بدعمه المادي والمعنوي فيما يخص نشر صيدليات المداومة في مدينة كيهيدي 

ونحن إذ نثمن عاليا تلك الجهود التي قام بها من اجل ان تتواصل هذه الخدمة الجليلة . 

ولد كنكو يتابع حملة التلقيح من بيت إلى بيت
المدير الجهوي للصحة يلقي محاضرة قيمة حول خطورة المخدرات خلال الأسبوع الثقافي الماضي

تصفح أيضا...