كوركول: تنظيم طاولة مستديرة حول حماية ودمج الأطفال فاقدي السند العائلي | البشام الإخباري

  

   

كوركول: تنظيم طاولة مستديرة حول حماية ودمج الأطفال فاقدي السند العائلي

البشام الإخباري ( مكتب كيهيدي ) أشرف والي كوركول السيد احمدنا ولد سيد اب  اليوم الثلاثاء  في مقر الولاية على افتتاح طاولة مستديرة حول تعزيز حماية ودمج الأطفال فاقدي السند العائلي على مستوى الولاية.

وفي كلمة بالمناسبة أكد السيد الوالي أن هذه الطاولة تهدف الطاولة الى نقاش مستوى البرامج والتدخلات الموجهة لهذه الفئة من الأطفال، تنفيذا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني, الساعي إلى تعزيز وتكامل الجهود الرامية لحماية الفئات الهشة ودمجهم في المجتمع.

من جهتها , أكدت السيدة ::حوى منت الداي, المديرة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة على مستوى ولاية كوركول , على أن تنظيم هذه الطاولة يندرج ضمن جهود قطاع العمل الاجتماعي للرفع من المستوى المعيشي للفئات الهشة وخاصة الأطفال فاقدي السند العائلي.

وبينت أن الأطفال فاقدي السند العائلي من كغيرهم من الفئات الاجتماعية الهشة, التي تحتل مكانة كبيرة في برامج الوزارة الرامية إلى تنفيذ السياسات الحكومية خاصة في شقها الاجتماعي، مشيرة أن القطاع يعمل من أجل حماية وتعزيز الرعاية والاندماج الاجتماعي لهذه الفئة.

وقالت إن تنظيم مثل هذه الطاولة على المستوى الجهوي, يأتي لتقييم مستوى التدخلات المنفذة لصالح الأطفال فاقدي السند العائلي وتنفيذ برامج أخرى بالتعاون مع القطاعات الحكومية المعنية بالمجال.

جرى الافتتاح بحضور المستشارين بالولاية  وحاكم مقاطعة كيهيدي السيد : محمد سالم احمدو بيلل ، ورؤوساء المصالح الجهوية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني . 

تصفح أيضا...