كيهيدي: مكتب الموريتانية ينظم ندوة بمناسبة العيد الدولي للصحافة (تقرير) | البشام الإخباري

  

   

كيهيدي: مكتب الموريتانية ينظم ندوة بمناسبة العيد الدولي للصحافة (تقرير)

البشام الإخباري ( مكتب كيهيدي  ) نظم مكتب قناة الموريتانية بمدينة كيهيدي الليلة البارحة ندوة بعنوان ( التنمية المحلية ودور الإعلام الجهوي) ترأس هذه الندوة والي كوركول السيد: احمدنا ولد سيدي اب إضافة إلى النائب الأول لجهة كوركول والعمدة المساعد لبلدية كيهيدي ورئيس المنتدى الجهوي لمنظمات المجتمع المدني على مستوى ولاية كوركول السيد اليمان سيدي ديكو. .

الندوة كانت من تقديم الزميل الصحفي المتميز : محمد عالي السالك مدير مكتب الموريتانية بمدينة كيهيدي. 

وتناول هذا اللقاء محورين أساسيين: .

المحور الأول تمحور حول أوجه التنمية بمختلف أنواعها على المستوى الجهوي ' وأكد والي كوركول خلال مداخلاته على أن الولاية شهدت قفزة نوعية في شتى ميادين الحياة، وعتبر أن الولاية تعد من الولايات القلائل التي حظيت باهتمام كبير من طرف الدولة بتعليمات مباشرة من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وأن ما تشهده مختلف مناطقها من وفرة في الماء والكهرباء واستفادة  معظم الساكنة من التحويلات النقدية فيض من كثير ستقبل عليه الولاية في القريب العاجل 

 

السيد الوالي ثمن الدور الكبير الذي يقوم به الإعلام الجهوي في ولاية كوركول وخاصة مكتب الموريتانية بكيهيدي الذي كان له الدور الكبير في التعريف بما تسخر به هذه الولاية من مقدرات تنموية واجتماعية وسياحية. كما ثمن دور الإعلام بشكل عام على المستوى الجهوي. 

المحور الثاني من هذه الندوة فتح المجال من خلاله للصحفيين الحاضرين وهم على التوالي؛ 

مدير محطة كوركول العميد عثمان فراح 

ومدير مكتب الوكالة الموريتانية  للأنباء بكيهيدي ( مكتب الجنوب  ) الزميل محمد ولد عبدي 

ورئيس مكتب نقابة الصحفيين الموريتانيين على مستوى ولاية كوركول 

والزميل التجان منكاسوبا الصحفي في قناة الموريتانية. وأكد الزملاء في مداخلاتهم على الدور الكبير الذي يلعبه الإعلام الجهوي في التنمية المحلية، 

نشير إلى ان مكتب قناة الموريتانية بمدينة كيهيدي يلعب دورا محوريا في التعريف بهذه الولاية ومقدرتها الكبيرة ' وذلك بفضل الجهود المضنية التي يبذلها بقيادة مدير المكتب الزميل: محمد عالي السالك. 

تصفح أيضا...