كيهيدي: انطلاق اعمال ورشة حول الامن الغذائي بالولاية | البشام الإخباري

  

   

كيهيدي: انطلاق اعمال ورشة حول الامن الغذائي بالولاية

أشرف مستشار والي كوركول المكلف بالشؤون الاقتصادية السيد احمدو جدو محمد محمود أحمد طالب اليوم الخميس بمدينة كيهيدي على انطلاق اعمال ورشة حول الامن الغذائي والتنمية، منظمة من طرف الجمعية الموريتانية للتنمية الذاتية.

وتهدف هذه الورشة التي تدوم يومين ويشارك فيها جميع القطاعات المعنية بالزراعة بالولاية الى نقاش واقع الزراعة بالولاية وطرق خلق اكتفاء ذاتي في مجال الامن الغذاء، وذلك بدعم من الجمعية بالتعاون مع الدولة.

وفي كلمته بالمناسبة أكد المستشار أن تنظيم هذه الورشة يدخل في إطار تبادل الخبرات حول الامن الغذائي والتنمية الذاتية على مستوى الولاية والتي تنفذها الجمعية الموريتانية للتنمية الذاتية وبتمويل من التعاون الإسباني وذلك في إطار التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والتي تعمل حكومة معالي الوزير الاول السيد محمد بلال مسعود على تنفيذها من اجل تحقيق الأمن الغذائي من خلال زيادة الإنتاج الزراعي.

بدوره شكرالعمدة المساعد لبلدية كيهيدي السيد آبوا سيسا القائمين على المنظمة على الجهد الذي يقومون به في مجال الزراعة وطالبهم بزيادة التعاون والمزيد من العمل مع السلطات المحلية، داعيا المشاركين إلى التركيز على العروض التي ستقدم لهم.

اما ممثل المنظمة السيد عبد الله بابا تورى فقد أشار إلى أن المنظمة ستعمل في إطار الشراكة مع السلطات في الولاية على مواصلة العمل من اجل تطوير الزراعة في ولاية كوركل وخلق اكتفاء ذاتي في مجال الغذاء، مشيرا الى ان المشاركون في الورشة ستناقشون كافة المشاكل والمعوقات التي تحول دون تطوير الزراع وتأخذ مخرجاتها بعين الاعتبار.

حضر انطلاق الورشة حاكم مقاطعة كيهيدي، ورؤساء المصالح الجهوية، وعدد مز المهتمين بالمجال الزراعي بالولاية.

 

 

 

تصفح أيضا...