كوركول: وزير المياه يزور منشآت مائية قيد الإنشاء | البشام الإخباري

  

   

كوركول: وزير المياه يزور منشآت مائية قيد الإنشاء

البشام الإخباري/ أدى معالي وزير المياه والصرف الصحي, السيد اسماعيل ولد عبد الفتاح، رفقة الوالي المساعد لولاية كوركل, السيد محمد محمود ولد محمد المختار اليوم الجمعة ،زيارة تفقد واطلاع لمنشآت مائية قيد الإنشاء في الولاية .

وشكلت بلدية “تارنگه” التابعة لمقاطعة أمبود، المحطة الأولى من الزيارة, حيث تزامن وصول معالي الوزير مع انتهاء حفر أحد الآبار في قرية “آرقاوه” الذي ينتج 20 متر مكعب للساعة، ويدخل ضمن برنامج لحفر 176 بئرا ينفذه المشروع القطاعي للمياه والصرف الصحي.

وفي المحطة الثانية من الزيارة, زار الوزير الأشغال الجارية في المرحلة الثانية من مشروع آفطوط الشرقي، حيث عاين معالي الوزير مختلف المكونات، بدءًا بمأخذ المياه, مرورا بمحطة المعالجة وصولا إلى الخزانات والأنابيب؛ وأعطى معالي الوزير تعليماته للشركات المنفذة بالإسراع في إنهاء الأشغال مع احترام دفتر الشروط.

كما تفقد معالي الوزير أحوال الساكنة في بعض قرى مقاطعة لگصيبه، و اطلع على مستوى الخدمات المقدمة لهم، معطيا تعليماته للجهات المعنية بالاقتراب من المواطنين وتوفير الماء لهم بشكل مستمر.

وفي مقاطعة مقامه، أشرف الوزير على انطلاق الأشغال في مشروع لزيادة الإنتاج وترميم شبكات التوزيع في ثلاث مدن هي بالإضافة لمقامه بومديد وولد ينج، إضافة لتعزيز قدرات مراكز التسيير في هذه المدن، وأوصى الشركة المنفذة بضرورة العمل على احترام الآجال المحددة للتنفيذ واحترام الجودة المطلوبة.

وعلى هامش الزيارة, صرح معالي الوزير للوكالة الموريتانية للأنباء, بأن زيارته اليوم تدخل ضمن زيارات المتابعة التي يؤديها من حينٍ لآخر للمنشآت التابعة للقطاع في مختلف ربوع الوطن، وذلك استجابة لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بضرورة النزول للميدان وتفقد أحوال المواطنين والاستماع لهم خصوصا في هذه الأيام المباركة .

وأكد معالي الوزير أنه أعطى في جميع محطات زيارته اليوم تعليمات للجهات المعنية بالعمل على تسريع وتيرة العمل من أجل إكمال الأعمال الجارية في أسرع وقت ممكن من أجل ضمان وصول الماء لكل بيت من سكان هذه الولاية، مشيرا إلى أنه لا حظ بعض التأخر في انجاز بعض المنشآت, وأعطى تعليماته بتسريع وتيرة العمل مع التأكيد على عدم قبول أي تأخر في انجاز هذه الأعمال مهما كان السبب .

وفي ختام هذه المحطات, بين الوزير أن ميزانية وزارة المياه والصرف الصحي, زادت هذه السنة, وذلك لضمان توفير الماء في جميع أنحاء الوطن ، مناشدًا المواطنين العمل على محاربة التقري الفوضوي لكي يكون ذالك مساعدا للدولة على تقديم الوسائل الضرورية لهم من ماء وصحة وتعليم بشكل جيد.

رافق معالي الوزير في مختلف محطات هذه الزيارة حكام وعمد المقاطعات المزورة والسلطات العسكرية و الأمنية وعدد من أطر القطاع.

واما 

تصفح أيضا...