كيهيدي : انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال | البشام الإخباري

  

   

كيهيدي : انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال

البشام الإخباري ( مكتب كيهيدي ) انطلقت صباح اليوم بمدينة كيهيدي  الحملة الوطنية المجانية للتلقيح ضد شلل الأطفال على مستوى ولاية كوركول ، والتي تستهدف الفئة من 0 إلى 5 سنوات، وتستمر إلى غاية 31 مارس الجاري.

حفل انطلاق الحملة جرى تحت إشراف والي كوركو السيد : احمدنا ولد سيدي ب الذي أكد\ أن هذه الحملة تهدف لتحصين وتطعيم الأطفال الموريتانيين والمقيمين، لرفع المناعة المجتمعية لدى الأطفال، بما يضمن الحفاظ على بلادنا خالية من هذا المرض الخطير.

من جهته أكد المدير الجهوي للصحة على مستوى ولاية كوركول السيد : الشيخ ولد كنكو الذي أكد في تصريح لوكالة البشام بكيهيدي أن هذه الحملة تدوم أربعة أيام أي من 28 / 03 / 2024 إلى غاية : 31 / 03 / 2024 ،

ونوه إلى أن هذه الحملة تهدف إلى تلقيح (84081 ) طفل في عموم الولاية .

كما أن من بين الإجراءات المتخذة في هذا المجال فإن هناك فرق متنقلة من باب إلى باب في المدن والقرى والأرياف ، ولد كنكو قال بأن عدد الفرق بلغت
(179 ) فرقة إضافة إلى  ( 30 ) سيارة انطلقت بالفعل إلى الأماكن التي حددت لها ، كما أن فرق التلقيح ترافقها فرق أخرى مكلفة بالتحسيس ، وأضاف المدير الجهوي للصحة بكوركول أن كل الإجراءات اتخذت سبيلا لإنجاح هذه الحملة . 

وكانت الإدارة الجهوية للصحة بكوركول ومنذ يوم أمس تسابق الزمن من خلال تحضيرات على مستوى مقر الإدارة الذي شهد انطلاقة الحملة المذكورة . 

جرى انطلاق الحملة بحضور حاكم مقاطعة  كيهيدي والعمدة المساعد والمدير الجهوي للصحة بكوركول السيد : الشيخ ولد كنكو  والطبيب الرئيس لمقاطعة كيهيدي ،  والسلطات الإدارية والأمنية  بالولاية . 

تصفح أيضا...