وزير المياه: يجب منح المواطن جميع الخدمات الأساسية | البشام الإخباري

  

   

وزير المياه: يجب منح المواطن جميع الخدمات الأساسية

قال وزير المياه والصرف الصحي إسماعيل ولد عبد الفتاح إن المواطن هو محور كل السياسات الحكومية، ويجب منحه الأولوية وتوفير جميع الخدمات الأساسية له بشكل دائم ومنتظم، خاصة خدمة الماء الصالح للشرب.

حديث ولد عبد الفتاح جاء على هامش زيارة له لبعض المنشآت المائية بولاية الحوض الشرقي، بهدف "الوقوف على تقدم الأشغال في بعض المشاريع الجاري تنفيذها، والاطمئنان على تزويد المواطنين بالماء الصالح للشرب في شهر رمضان المبارك".

 عطى الوزير تعليماته بالتسريع من وتيرة العمل لإنهاء الأشغال في الوقت المحدد لها "أو حتى قبله إذا أمكن ذلك"، داعيا الجهات المنفذة إلى الالتزام بالمعايير الفنية المطلوبة في دفتر الشروط.

وتفقد الوزير أشغال مكوّنة المياه ضمن البرنامج الخاص بدعم صمود المجموعات القُروية في ولاية الحوض الشرقي، والمتعلقة بحفر وتجهيز 30 بئرا أنبوبية، مزودة بالطاقة الشمسية، وتجهيز 19 أخرى، وإنجاز 10 شبكات مائية، وإعادة تأهيل 21 شبكة أخرى.

كما اطلع على تقدم الأشغال في المكونات الأربع، التي يُنفذها المركز الوطني للموارد المائية، والشركة الوطنية للحفر والآبار، والمكتب الوطني لتسيير الماء في الوسط الريفي، بإشراف مديرية المياه، حيث وصل تقدم الأشغال 20%، في حين لم يستهلك من الوقت المحدد لتنفيذ البرنامج سوى أقلّ من شهرين.

وأدى وزير المياه زيارة تفقد ومُعاينة لمركز الشركة الوطنية للماء في مدينة آمرج، واستمع لشروحٍ حول وضعية الخدمات، ووضعية الشبكة المائية في المدينة، وأعطى تعليماته ببذل جهود إضافية لتحسين وضعية الشبكة خدمةً للمواطنين.

 

 

 

 

 

 

تصفح أيضا...