كيهيدي : انطلاق توزيع تمويلات الأنشطة المدرة للدخل | البشام الإخباري

  

   

كيهيدي : انطلاق توزيع تمويلات الأنشطة المدرة للدخل

انطلقت اليوم الأربعاء بمركز الطفولة الصغرى في كيهيدي عمليات توزيع تمويلات الأنشطة المدرة للدخل لصالح التعاونيات والتجمعات النسوية والنساء المعاقات في ولاية كوركل.

ويستفيد من هذا التدخل، المقدم من طرف وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، والمنفذ من طرف التجمع النسوي للادخار، والقرض، 20 تعاونية نسوية في مقاطعات الولاية بغلاف مالي يصل مليون أوقية جديدة.

وأكد مستشار والي كوركول المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية السيد الشيخ محمد الصغير، في كلمة بالمناسبة، أن قضايا تمكين المرأة واستقلالها الاقتصادي يحتل مكانة بارزة ضمن البرنامج المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

واضاف ان هذا البرنامج يتضمن محورا خاصا للنهوض بقضايا المرأة في مختلف المستويات الاقتصادية والاجتماعية والحقوقية.

واشار إلى انه تنفيذا لهذا التوجه فإن قطاع العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة يشرف على تنفيذ برنامج طموح لترقية المقاولات النسائية وتمكين المرأة، وفي هذا السياق تم تمويل مئات الأنشطة المدرة للدخل والمشاريع الصغيرة في كل ولايات الوطن لصالح النساء والفتيات من ذوات الكفالات والأشخاص من ذوي الإعاقة.

بدورها أشادت نائب رئيس جهة كوركل السيدة بيك ديكوا بهذا الدعم الهام الذي سيكون له الأثر الطيب على حياة النساء في الولاية، مشيرة إلى أنه يعتبر دعما من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لنساء الولاية وسيكون له الأثر البالغ على هذه الفئات التي نالت كبير اهتمامه خلال السنوات القليلة الماضية.

اما المديرة الجهوية لوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة بولاية كوركل السيدة حواء الداي مسعود، فأشارت الى أن الوزارة قامت بتوزيع عشرات التمويلات على المشاريع النسوية في الولاية خلال السنوات الماضية والبالغ عددهم 107 تعاونية بغلاف مالي بلغ 34 مليون اوقية.

ونبهت إلى أن هذا التمويل الذي تم توزيعه على هذه التعاونيات ستكون نتائجه واضحة للجميع وسيعود بالنفع على هذه التعاونيات خاصة انه يتميز بإعفاء أربعة أشهر دون سداد، داعية جميع المستفيدين الى بذل الجهود من اجل نجاح هذه المشاريع الممولة اليوم وجعلها نموذجا يحتذى به في المردودية الإنتاجية الخاصة والعامة.

تصفح أيضا...