وزيرة البيئة تؤكد التزام قطاعها بحماية البيئة ومكافحة التلوث | البشام الإخباري

  

   

وزيرة البيئة تؤكد التزام قطاعها بحماية البيئة ومكافحة التلوث

 أكدت وزيرة البيئة لاليا عالي كمرا، التزام قطاعها بحماية البيئة ومكافحة التلوث، وذلك في ختام زيارة أدتها اليوم للمنطقة الصناعية في نواكشوط الشمالية، بهدف الاطلاع عن قرب على المشاكل البيئية التي تعاني منها هذه المنطقة.

وتم إنشاء هذه المنطقة الصناعية في أطراف المدينة، وقد غدت حاليا في قلب النسيج الحضري، مزعجة الجيران المعرضين لتلوث الهواء والروائح الكريهة.

وقالت وزارة البيئة في إيجاز صادر عنها إن الوزيرة أبلغت المصانع بضرورة سد النواقص، واتخاذ إجراءات خاصة، مثل آليات استخلاص الدخان والروائح.

ودعت الوزيرة لضرورة تعاضد الجهود، من أجل تحسين الحكامة وتعزيز آليات الرقابة والمراقبة والتوعية، لتأمين حماية بيئية أكثر فعالية، ولديمومة النشاطات الصناعية.

وأضافت الوزارة أنها اتخذت إجراءات تهدف لتخفيض التأثير السلبي للتلوث على البيئة والصحة البشرية، من جرّاء الصناعة، وذلك من خلال مبادرات مثل إطلاق جرد للنشاطات الصناعية على المستوى الوطني، وإنجاز رقابة شاملة في سنة 2023، والتقييم البيئي لـ298 مشروعا و169 بعثة رقابة.

وأكدت الوزارة أن هذه الأعمال الرقابية مكنتها من مطابقة بعض الوحدات للنظم، ولا سيما تلك المتخصصة في معالجة النفايات، والتي تمثل 40% من الصناعة في هذا الحي، والتي كانت موضوع شكايات متكررة من لدن السكان المجاورين.

 

تصفح أيضا...