بلدية جلوار/ تنظيم مهرجان حاشد تحت مظلة الوفاء لرئيس الجمهورية بإشراف الوزير السابق سيدنا ولد أحمد اعل | البشام الإخباري

  

   

بلدية جلوار/ تنظيم مهرجان حاشد تحت مظلة الوفاء لرئيس الجمهورية بإشراف الوزير السابق سيدنا ولد أحمد اعل

البشام الإخباري/نظم سكان  قرى بلدية چلوار التابعة لمقاطعة مال بولاية لبراكنة، امس (الأحد)، مهرجانا شعبيا حاشدا  في قرية امبيدان (الواسطة )حضره المئات من سكان البلدية بكافة قراها وتجمعاتها؛ وذلك بإشراف مباشر من الوزير السابق المهندس سيدنا ولد أحمد اعل؛ المدير العام للوكالة الوطنية للسور الأخضر الكبير.

وشهد هذا التجمع الجماهيري الكبير، المنظم تحت شعار: "مهرجان الوفاء لفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني - مأمورية ثانية، ويستمر البناء"، عدة مداخلات .

وفي كلمته أمام جمهوع المشاركين في المهرجان، أعرب الوزير السابق المهندس سيدنا ولد أحمد اعل المدير العام للسور الأخضر الكبير ، عن شكره وتقديره لسكان بلدية جلوار ومقاطعة مال بشكل عام، على تواجدهم بهذا الكم الكبير؛ مبرزا أن حجم الحضور يعكس قوة تمسك السكان ببرنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني وإصرارهم على استمرار نهج البناء والتنمية الشاملة الذي ارساه منذ انتخابه رئيسا للجمهورية قبل ما يزيد على اربع سنوات؛ وذلك من خلال تبني ودعم ترشحه لمأمورية ثانية.

وقال ولد أحمد اعل إن المشاريع التنموية التي طالت كافة المجالات والتي تحققت خلال السنوات الأربع المنصرمة، وكذا جو الوئام والتهدئة السياسية وترسيخ قيم التضامن الاجتماعي والقضاء على مظاهر التهميش و الإقصاء والغبن، وتدعيم الوحدة الوطنية وترسيخ قيم السلم الإجتماعي؛ تجعل كل موريتاني وطني صادق مع ذاته وحريص على استقرار ونماء بلده يدعم هذا التوجه.

وبين أن مقاطعة مال، كغيرها من مقاطعات موريتانيا، مدينة للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بما تم خلال ماموريته الأولى من إنجازات مشهودة انعكست بشكل إيجابي على حياة كل مواطن؛ سواء في مجال البنية التحتية أو تقريب الإدارة من المواطن، أو توفير المنشآت الصحية والتعليمية في عموم البلاد؛ فصلا عن الدعم المباشر الذي تقدمه مندوبية "تآزر" لمئات الآلاف من الأسر المتعففة، وكذا إرساء المدرسة الجمهورية.

وشدد ولد أحمد اعل على ضرورة الحفاظ على كل هذه المكاسب وخاصة المقدرات الزراعية والحيوانية التي تتوفر عليها مقاطعة مال؛ والعمل على تطوير إنتاجياتها الاقتصادية من خلال الانخراط الكامل في التوجه العام المطالب بترشح إعادة انتخاب رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في رئاسيات يونيو المقبل.

أما فيدرالي حزب "الإنصاف" على مستوى ولاية لبراكنة أنجاي داووا فاكد، في كلمته خلال المهرجان، أن هذا التجمع الجماهيري الحاشد تم بنجاح منقطع النظير، سواء من حيث التعبئة وحجم الحضور، أو من حيث دقة التنظيم؛ مبرزا أن بلدية جلوار ومقاطعة مال ححقتا سبق تنظيم أول مهرجان جماهيري يدعم ترشح رئيس الجمهورية لمأمورية ثانية.

وقال إن هذا التميز أمر طبيعي بالنظر على أن مقاطعة مال بجميع بلدياتها وقرأها إنصافية بامتياز، ومن المؤكد؛ حسب قوله، أن يحمل رئيس حزب "الإنصاف" لرئيس الجمهورية هذه الفترة بأن بلدية جلوار ومعها مقاطعة مال و ولاية لبراكنة بكاملها، ستصوت له يوم الاقتراع بنسبة 100%.

بدوره أعرب نائب مقاطعة مال الدكتور محمد المختار ولد اسغير عن إستعداده لحمل كافة رسائل و مشاكل سكان المقاطعة و متابعتها ، و حول النقص الحاصل في الطاقم التربوي و المباني المدرسية ، أكد النائب ولد أسغير القيام بما يلزم ، مؤكد بانه سيقوم بمباردة لتوفير الكتاب المدرسي .

عمدة جلوار الدكتور اعلي ولد ألبيك  اكد في كلمة ترحيبية دعم كافة قرى البلدية لترشح رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لمأمورية ثانية لتكملة مسار التنمية في البلاد بصفة عامة ، معددا التدخلات التنموية التي طالت بلدية جلوار في العهدة الحالية ، مطالبا بسد النواقص و حل مشاكل العطش و الصحة و التعليم و فك العزلة .

تصفح أيضا...