المندوب العام ل”تآزر” يدشن محطة كهرباء في قرية باسنكدي بلبراكنه | البشام الإخباري

  

   

المندوب العام ل”تآزر” يدشن محطة كهرباء في قرية باسنكدي بلبراكنه

دشن معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر” السيد حمود ولد امحمد، الليلة البارحة، محطة للكهرباء في قرية باسنكدي، التابعة لبلدية بورات بمقاطعة مال في لبراكنة.

وستساهم هذه المحطة في رفع القدرة على الإنتاج وتوفير الكهرباء المنزلية لـ 189 أسرة، وذلك في إطار برنامج موسع لدعم التعليم تنفذه المندوبية العامة لــ “التآزر”.

وقد كلفت هذه المحطة وشبكة الإنارة التي تمتد على طول 5 كلم، (277) مليون أوقية قديمة.

وقال معالي المندوب العام لـ “التآزر”، في كلمة أمام سكان القرية، إن توفر الكهرباء يجب أن يكون في خدمة التعليم، لأن التعليم هو وحده القادر على اخراج الطبقات الفقيرة من دائرة الفقر.

من جهته، أوضح مدير العمليات في شركة “تكنو سيستم” التي أشرفت على بناء المحطة السيد احمد عمو ولد ابياه، أن هذه المحطة هجينة مكونة من 610 ألواح طاقة شمسية بسعة 138 كيلووات، وبطارية تخزين بسعة 812 كيلووات في الساعة، مزودة بمولد كهربائي، وهي محطة صديقة للبيئة.

أما منسق برنامج “الشيلة” السيد احمد ولد لفظل فقال إن هذه ليست المحطة الوحيدة التي بنتها تآزر، فلديها الآن مشروع بناء 21 محطة لتوفير خدمات الكهرباء في المدن والقرى تم تدشين بعضها وتتقدم الأعمال في البعض الآخر، ولديها أيضا مشروع كهربة 41 مدينة وقرية في مختلف أنحاء موريتانيا.

تصفح أيضا...