مسؤول في البرلمان الأوروبي يشيد بآفاق الشراكة مع موريتانيا | البشام الإخباري

  

   

مسؤول في البرلمان الأوروبي يشيد بآفاق الشراكة مع موريتانيا

البشام الإخباري / عقد الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود، اليوم (الأربعاء)، لقاء في مكتبه بنواكشوط، مع وفد برلماني من الاتحاد الأوروبي، يقوده رئيس بعثة العلاقات مع الدول المغاربية في البرلمان الأوروبي؛  النائب ماتياز نيميك.

وتناولت محادثات الوزير الأول مع الوفد الأوربي، خلال  اللقاء،  مختلف أوجه التعاون متعدد المجالات بين موريتانيا  والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزه وتطويره، إضافة للقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 وفي تصريح صحفي أدلى به عقب اللقاء، أعرب  رئيس وفد البرلمان الأوروبي أنه ووفده المرافق جاؤوا إلى موريتانيا لأداء التحية والتقدير للشعب الموريتاني أولا، ثم ليطلعوا على الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة الموريتانية في مختلف المجالات.

وأصاف: "هذه الزيارة بالنسبة لنا تجربة مهمة لنضاعف إصلاحاتنا المشتركة، وكيف يمكننا أن نتعاون معا في المستقبل، فنحن الآن نرى بلدا مليئا بكثير من الفرص، ونحن سعداء لاكتشاف موريتانيا الجميلة".

وتابع رئيس البعثة البرلمانية الأوروبية قائلا:"رسالتي أن نتعاون معا من أجل أجيال المستقبل، ومن أجل ازدهار علاقاتنا، وهناك الكثير من التحديات والفرص، وعلينا العمل من أجل المزيد من التعاون الاقتصادي والأمني وفي مجال الهجرة وقضايا أخرى".

وخلص إلى  أن "هذا اللقاء يشكل فرصة نعبر من خلالها عن جزيل الشكر على ما لاقيناه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة؛ واود هنا أن أشكر معالي الوزير الأول والسلطات الموريتانية على كرم الضيافة وما تركته من أثر طيب لدينا".

حضر اللقاء كل من وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان؛  أحمد ولد سيد أحمد أج، ومديرة ديوان الوزير الأول؛ عيشة فال فيرجس، والمكلف بمهمة بديوان الوزير الأول؛ محمد الأمين الرقاني، ومستشارة الوزير الأول المكلفة بالشؤون السياسية؛ هند بنت عينينا، ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى موريتانيا؛ غويليم جونز.

تصفح أيضا...