والي كيدي ماغه يشرف على عملية إطفاء حريق قرب مركز كوري الإداري | البشام الإخباري

  

   

والي كيدي ماغه يشرف على عملية إطفاء حريق قرب مركز كوري الإداري

أدى والي كيدي ماغه السيد احمد ولد محمد محمود ولد الديه مساء أمس الثلاثاء زيارة للمنطقة التي تعرضت لحريق قرب مركز كوري الإداري.

وقد باشرت فرق من المنطقة العسكرية الرابعة والشرطة الوطنية ووزارة البيئة والأمن المدني وتسيير الأزمات ومتطوعين من القرى والتجمعات القريبة من موقع الحريق عمليات إخماده والسيطرة عليه بشكل نهائي.

وأوضح المندوب الجهوي لوزارة البيئة السيد محمد ولد جبريل في تصريح للوكالة للموريتانية للأنباء أن هذا الحريق استمر أربعة أيام في مناطق من مقاطعة غابو قرب مركز كوري الإداري مما استدعي تدخل الجهات المعنية للقيام بما يلزم من أجل إخماد هذا الحريق.

ودعا المواطنين في المناطق الرعوية إلى الحفاظ على الثروة النباتية والرعوية لأنهم المستفيدين المباشرين منها وتوعية الناس بخطورة إشعال النيران في المناطق الرعوية التي تشكل ثروة طبيعية لحيوانات الولاية وغيرها مما يتطلب منا المحافظة عليها بشكل دائم.

ورافق الوالي في هذه الزيارة قائد المنطقة العسكرية الرابعة العقيد الشيخ سيدي بوي ولد السالك ونائب رئيس المجلس الجهوي لجهة كيدي ماغه السيد على بوبو داورا وحاكم مقاطعة غابو ورئيس مركز كوري الإداري والسلطات العسكرية والأمنية. 

 

وما .