فرنسا تصنف موريتانيا ضمن فئة الدول ذات الظروف المعيشية القاسية | البشام الإخباري

  

   

فرنسا تصنف موريتانيا ضمن فئة الدول ذات الظروف المعيشية القاسية

 

البشام الإخباري / صنفت فرنسا موريتانيا ضمن قائمة الدول، التي تشهد ظروفا معيشية قاسية، وذلك وفق مرسوم بيّن اعتماد باريس على شروط تعيين الدبلوماسيين في الخارج.

ووفق المرسوم الرئاسي، الصادر في الجريدة الرسمية الفرنسية، بتاريخ 7 يوليو الماضي، فإن تعيينات الدبلوماسيين الفرنسيين في الخارج، تجرى استنادا على تصنيف دول في العالم إلى ثلاثة مستويات حسب ظروف المعيشة.

وحسب المرسوم، فإن المستوى الأول يشمل الدول التي تكون فيها الظروف المعيشية قاسية بشكل خاص، في حين يشمل المستوى الثاني الدول التي تعتبر فيها الظروف المعيشية صعبة، لا سيما بسبب المناخ أو القيود اليومية، أما المستوى الثالث فيشمل بقية دول العالم.

وصنفت السلطات الفرنسية موريتانيا في المستوى الأول الذي شمل دولا أخرى كأفغانستان، والجزائر، وأنغولا، والسعودية، وبنغلاديش، وبورما، وبوركينافاسو ومالي والنيجر ونيجيريا وباكستان والصومال والسودان وسورية وتشاد وأوكرانيا وفنزويلا واليمن.

أما المستوى الثاني من الدول فضم جنوب أفريقيا بجميع مدنها والبرازيل باستثناء برازيليا، والصين بما في ذلك هونغ كونغ وماكاو، والهند، وإسرائيل، والأردن، والكويت ولبنان وروسيا وتونس وتركيا.

في حين ضم المستوى الثالث كلا من ألمانيا والأرجنتين وكوريا الجنوبية، والإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الأميركية، واليابان، ومالطا، والمغرب، وموريشيوس، والبرتغال، وقطر، والمملكة المتحدة.

تصفح أيضا...