نقابة الصحفيين الموريتانيين تعلن عن فتح باب الانتساب (نص الإعلان) | البشام الإخباري

نقابة الصحفيين الموريتانيين تعلن عن فتح باب الانتساب (نص الإعلان)

البشام الإخباري/ جاء في اعلان صادر عن نقابة الصحفيين الموريتانيين ما يلي :

انطلاقا من مقتضيات النظام الأساسي لنقابة الصحفيين الموريتانيين ، الباب الثاني من النظام الأساسي الخاص بالهيئات ، فإن نقابة الصحفيين الموريتانيين تعلن عن فتح باب الانتساب والعضوية أمام الصحفيين الراغبين في ذلك ابتداء من 31 يناير إلى غاية 18 مارس 2022 ، على أن تخصص أل 15 يوما الموالية لإستقبال التظلمات .
وعلى المهتمين بالموضوع توجيه طلب خطي إلى نقيب الصحفيين يعبر فيه الشخص عن رغبته في الانتساب من جهة ، والالتزام التام بقوانين ونظم النقابة وبما يصدر عنها من قرارات من جهة أخرى .
ومن متطلبات الانتساب ، ان تتوفر  الشروط التالية في المتقدم للانتساب أوالعضوية  :
1- أن يكون موريتاني الجنسية ، أو أجنبيا مقيما يعمل في موريتانيا .
2- أن لا يقل عمره عن 18 سنة .
3- شهادة طبق الأصل مصدقة من دبلوم في الصحافة أو المؤهل الجامعي أو إفادة بالتجربة المهنية أو الحصول على تكوين متوسط مع تجربة لا تقل عن 5 سنوات في إحدى وسائل الإعلام العمومية أو الخصوصية المكتوبة أو المرئية أو المسموعة والتي تتوفر على معايير المؤسسة.
4- صورة طبق الأصل من إفادة العمل من الجهة الصحفية التي يعمل فيها أو سبق له العمل فيها ، ويستغنى عن ذلك بصورة طبق الأصل من قرار التعيين في الجهة الحكومية التي يعمل فيها الصحفي .
5- صورة من بطاقة التعريف الوطنية.
6- تعبئة استمارة العضوية مع دفع رسوم الانتساب ، 200 أوقية جديدة للانتساب و500 أوقية جديدة للعضوية.
7- أن لا يكون هناك نص قانوني يمنعه من العضوية.
8- تقديم 4 صور شمسية .
9- أن يكون مقدم الملف ، يمارس مهنة الصحافة، بصفة أساسية ومنتظمة، بحيث تشكل مورد رزقه الرئيسي سواء كان عمله في مطبوعة أو وكالة أو إذاعة أو قناة مرئية مسموعة أو أية مؤسسة إعلامية أخرى تصدر في الجمهورية الإسلامية الموريتانية ، وكذا الموريتانيين الذين يعملون في وسائل إعلام أجنبية ، ومن يماثل هؤلاء من متعاونين في قطاع الأخبار من محررين ومخرجين ومصورين .
10- أن لا يكون قد صدر ضده حكم قضائي في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ، ما لم يكن قد رد اعتباره قانونيا .
11- أن يزاول فنون العمل الصحفي في صحيفة منتظمة الصدور أو وكالة أنباء أو تحرير الأخبار في إذاعة أو تلفزيون او صحيفة الكترونية إخبارية تنطبق عليها شروط المؤسسة .
12- أن يقدم عشر نسخ من المواد الصحفية المنشورة له في مختلف الفنون الصحفية.
13- ان يقدم نسخة من رسالة اعتماد بالنسبة لمراسلي وسائل الإعلام الأجنبية .
تستقبل الملفات بمقر نقابة الصحفيين الموريتانيين الواقع على طريق سلطة التنظيم قرب كتيبة الحرس الرئاسي ، طيلة أيام الدوام الرسمي من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة ظهرا ويوم الجمعة من التاسعة حتى الثانية عشر زوالا  .

                    لجنة الانتساب

تصفح أيضا...