كيهيدي:الشاب جيرنو جوب حققت أحلامي من خياطتي ( تقرير مصور ) | البشام الإخباري

  

   

كيهيدي:الشاب جيرنو جوب حققت أحلامي من خياطتي ( تقرير مصور )

وكالة البشام الإخبارية / ) مكتب كيهيدي  ) في جولة لوكالة البشام الإخبارية في مدينة كيهيدي صباح  اليوم لفت انتباه مراسلنا  محل خياطة: السيد جيرنوا جوب في حي كتاكة العتيق.  
حيث بدأ حديثه معنا بإعطائنا،  نبذة عن حياته ويقول: 
أنا الخياط اترنوا جوب ولدت في كيهيدي في سنة 1994 ، هنا تربيت  وترعرعت  بين أحضان أسرتي ، عندما أصبحت شابا حلمت بالهجرة إلى الخارج من أجل كسب المال  ، وكنت أبذل كل غال ونفيس في سبيل ذلك،  لكن نصحني أهلي بأن الذهاب إلى الخارج مهلكة  وبأن المثل الحساني يقول  ( لهن معا النص زاكي ) بعد ذلك قررت البقاء في مدينتي التي أحبها من كل قلبي.  
ثم قررت أن أبحث عن عمل ، فقررت فتح مكان للخياطة.  
 تعلمت  المهنة عند عمي الذي هو بمثابة أبي مايقارب 7 سنوات ، وحينها كنت قد تركت الدراسة لأني لم أجد فيها ضالتي   التحقت بعد ذلك بمركز تدريب الخياطة   . 

 

 

 

 

 

وفي السنة الماضية حصلت  على إجازته مع الكفاءة ثم قرر الثبات هنا، أنا أيضا أمارس الزراعة والتجارة كل ذلك من أجل أن أعيش حياتي ، كنت أمارس مهنة  الخياطة بمفردي  ،  والآن أصبحت أدير ورشتي بنفسي،  وأصبح لدي عدة عمال ، وأشرف على كل مايقومون به ،.

 

 

 

 

 وبعد كل ماعانيته من مرارة الحر والشدة والهموم  أصبحت ولله الحمد من أجود أصحاب هذه المهنة على مستوى مدينة كيهيدي 

، و يزورني  كثيرآ من الزبناء وخاصة النساء ،ويقول السيد اترنوا جوب بأن  العمل سر نجاح وينصح الشباب الذين لم يجدوا حظا بمتابعة دراستهم بممارسة وتعليم المهن بأنواعها، وهو الآن يشتغل 5 من الشباب ليلا ونهارا، ويحمد الله عليه حيث ستر فيه ويجد قوت يومه وخاصة في فترة المناسبات. ( كد وكيد )

 

 

 

 

 

 

الشيخ أحمد التيجاني منكاسوبا مراسل وكالة البشام الإخبارية.

مدينة كيهيدي.