وزارة التجارة: ارتفاع أسعار السكر والقمح والفارين يعود لعوامل دولية | البشام الإخباري

وزارة التجارة: ارتفاع أسعار السكر والقمح والفارين يعود لعوامل دولية

البشام الإخباري/ أكدت وزارة التجارة في تقريرها الشهري حول عمل إدارة حماية المستهلك وقمع الغش، ارتفاع أسعار مواد السكر والقمح والفارين خلال شهر نوفمبر المنصرم، مشيرة إلى أن ذلك يعود لعوامل دولية.

وأكدت الوزارة في تقريرها وفرة المواد الغذائية الأساسية خلال الشهر المنصرم، لافتة إلى أنه تميز بمتابعة المخزون والحرص على توفير المواد الأساسية في الأسواق ومعالجة المضاربات والاحتكار داخل الأسواق.

وأشار التقرير إلى أن إدارة حماية المستهلك وقمع الغش والمندوبيات الجهوية، أجرت خلال شهر نوفمبر 298 جولة داخل الأسواق اسفرت عن 1716 عملية تفتيش للمحلات والمجازر والمجمعات التجارية والمخابز.

وأوضح أنه تم رصد 875 مخالفة، من بينها 184 مرتبطة بعدم علانية الأسعار، و293 تتعلق بعدم إصدار فواتير، و230  متعلقة بالاحتكار والمضاربات في الأسعار، و168 متعلقة بمواد منتهية الصلاحية، و350  شكاية وصلت رقم الإدارة والأرقام الخضراء وأرقام المندوبيات الجهوية وتمت معالجتها.

كما أشار إلى أنه تم إغلاق 137 محلا تجاريا، ثم أعيد فتحها جميعا بعد تسديد الغرامات المترتبة على اصحابها للخزينة العامة للدولة، فيما تمت مصادرة 41 طنا من المواد منتهية الصلاحية.

ودعت الوزارة المواطنين إلى الاستمرار في التبليغ عن المخالفات المتعلقة بالمضاربات في الأسعار والاحتكار والمواد الفاسدة ومنتهية الصلاحية وجميع المخالفات المضرة بالمستهلكين وذلك عبر الاتصال بالأرقام الخضراء.

تصفح أيضا...