كيدي ماغه: ثمان بلديات تحصل على كميات معتبرة من مواد النظافة | البشام الإخباري

كيدي ماغه: ثمان بلديات تحصل على كميات معتبرة من مواد النظافة

البشام الإخباري/ أعطى والي كيدي ماغه السيد الطيب ولد محمد محمود، مساء أمس الثلاثاء بمدينة سيلبابي إشارة انطلاق توزيع كميات معتبرة من وسائل وأدوات حملات النظافة لصالح 8 بلديات بالولاية.
وتستفيد من هذه التجهيزات، المقدمة من طرف وزارة الداخلية واللامركزية في إطار تنفيذ إحدى أبرز مكونات برنامج "أولوياتي الموسع" لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بلديات: سيلبابي، ولد ينج، غابو، ومبو، التاشوط، كوراي، حاسي شگار، لعبلي.
وثمن عمدة بلدية ولد ينجه السيد محمد عثمان ولد أمحيميد، تسليم لوازم عمليات النظافة وما تمثله من أهمية للحفاظ على الصحة العامة من تأثير انتشار القمامة فضلا عن تشويه المظهر الحضاري للمدن.
وأضاف أن قطاع الداخلية بذل جهودا جبارة لمدّ يد العون لعموم بلديات الوطن من أجل القضاء على ظاهرة تراكم القمامة، مما مكن من خلق آلاف فرص العمل لصالح أبناء الوطن من الممتهنين للقطاع غير المصنف.
وبدوره عبر العمدة المساعد لبلدية غابو السيد آدما جا، عن عظيم الشكر والامتنان لقطاع الداخلية على هذه اللفتة الكريمة والتي سيكون لها الأثر الإيجابي في تنفيذ برامج البلديات فيما يخص تحدي انتشار الأوساخ وخاصة في المناطق ذات الكثافة كالأسواق والمرافق العامة، مثمنا شموليتها لمواد التنظيف وللأدوات المناسبة لتجميع القمامة بكل يسر وسهولة.
وجرت وقائع انطلاق عملية التوزيع بحضور حاكم مقاطعة سيلبابي السيد محمد ولد النامي والسلطات الأمنية بالولاية.