تدشين مركزين لتكوين الأطفال ذوي الإعاقة وللترقية النسوية في لبراكنه | البشام الإخباري

  

   

تدشين مركزين لتكوين الأطفال ذوي الإعاقة وللترقية النسوية في لبراكنه

البشام الإخباري/ ( ألاك) أشرف الأمين العام لوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، السيد صدفي ولد سيدي محمد اليوم الأحد بمدينة ألاك على تدشين مركز التكوين والترقية الاجتماعية للأطفال ذوي الإعاقة وذلك في إطار الفعاليات المخلدة للذكرى الـ61 لعيد الاستقلال الوطني.
وأكد مدير المركز السيد عبد الله جاكيتي، في كلمة بالمناسبة، أهمية هذا المشروع الذي عملت الحكومة، طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على إنجازه حرصا منها على حماية ورعاية الأشخاص ذوي الإعاقة عموما والأطفال منهم بشكل خاص.

وأشاد عمدة بلدية ألاك، السيد محمد ولد أحمد شلل بإنجاز هذا المركز الذي يأتي في إطار اهتمام رئيس الجمهورية للمعاقين.

وفي مقاطعة بوكى، وضمن الجهود المبذولة لتمكين المرأة واكتساب المهارات، أشرف الأمين العام على تدشين فرع لمركز التكوين للترقية النسوية.

ويتضمن برنامج التكوين في هذا المركز مجالات واعدة هي: الخبز والحلويات ومنتجات الصيد والحلاقة والتجميل والخياطة والتطريز والإنعاش الاجتماعي والمقاولة.‎

وأكدت مديرة مركز التكوين للترقية النسوية السيدة السيدة بنت أحمدو ولد اجيرب، أن تدشين هذا الفرع يأتي في سياق حزمة من الأنشطة لصالح ترقية المرأة وتمكينها الذي يعتبر محورا بارزا في برنامج "تعهداتي" لفخامة رئيس الجمهورية.‎
جرت هذه التدشينات بحضور والي لبراكنة المساعد السيد محمد العربي ولد محمدن وحكام مقاطعات ألاك وبوكى والمديرة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة في لبراكنه والسلطات الأمنية بالولاية.