نافذة يومية على فيروس كورونا/ إرشادات للملقحين بالكامل | البشام الإخباري

نافذة يومية على فيروس كورونا/ إرشادات للملقحين بالكامل

البشام الإخباري/ محدثة للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل أعطوا أدلة جديدة على متغير B.1.617.2 (دلتا) المتداول حاليًا في الولايات المتحدة.

  • تمت إضافة توصية للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل لارتداء قناع في الأماكن العامة الداخلية في مناطق انتقال العدوى بشكل كبير أو مرتفع .
  • المعلومات المضافة التي قد يختار الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ارتداء قناع بغض النظر عن مستوى الانتقال ، لا سيما إذا كانوا يعانون من نقص المناعة أو معرضين لخطر متزايد للإصابة بمرض شديد  من COVID-19 ، أو إذا كان لديهم شخص في أسرتهم يعاني من نقص المناعة ، خطر الإصابة بمرض شديد أو عدم التطعيم بشكل كامل.
  • تمت إضافة توصية للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين لديهم تعرض معروف لشخص مصاب بـ COVID-19 المشتبه به أو المؤكدة ليتم اختباره بعد 3-5 أيام من التعرض ، وارتداء قناع في الأماكن المغلقة العامة لمدة 14 يومًا أو حتى يتلقوا اختبارًا سلبيًا نتيجة.
  • يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بإخفاء داخلي شامل لجميع المعلمين والموظفين والطلاب وزوار المدارس ، بغض النظر عن حالة التطعيم.

تنطبق التوصيات التالية على الأماكن غير المتعلقة بالرعاية الصحية. للحصول على معلومات ذات صلة بإعدادات الرعاية الصحية ، قم بزيارة التوصيات المحدثة للوقاية من عدوى الرعاية الصحية ومكافحتها استجابةً لتطعيم COVID-19 .

يمكن للأشخاص الملقحين بالكامل:

  • المشاركة في العديد من الأنشطة التي قاموا بها قبل انتشار الوباء ؛ بالنسبة لبعض هذه الأنشطة ، قد يختارون ارتداء قناع.
  • استأنف السفر الداخلي والامتناع عن الاختبار قبل السفر أو بعده والحجر الذاتي بعد السفر.
  • الامتناع عن الاختبار قبل مغادرة الولايات المتحدة للسفر الدولي (ما لم تطلب الوجهة ذلك) والامتناع عن الحجر الصحي الذاتي بعد العودة إلى الولايات المتحدة.
  • الامتناع عن اختبار الفحص الروتيني إذا كان ذلك ممكناً.

تحدث العدوى في نسبة صغيرة فقط من الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ، حتى مع متغير دلتا. ومع ذلك ، تشير الدلائل الأولية إلى أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين أصيبوا بفيروس دلتا يمكن أن ينقلوا الفيروس للآخرين. لتقليل خطر تعرضهم للإصابة بمتغير دلتا واحتمال انتشاره للآخرين: توصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) بأن يتم تطعيم الأشخاص بشكل كامل بما يلي:

  • ارتدِ قناعًا في الأماكن العامة الداخلية إذا كانت في منطقة انتقال كبيرة أو عالية .
    • قد يختار الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل إخفاء القناع بغض النظر عن مستوى الانتقال ، لا سيما إذا كانوا هم أو أي شخص في أسرتهم يعانون من نقص المناعة أو معرضين لخطر متزايد للإصابة بمرض شديد ، أو إذا كان أحد أفراد أسرتهم غير محصن. يشمل الأشخاص المعرضون لخطر متزايد للإصابة بأمراض خطيرة كبار السن وأولئك الذين يعانون من حالات طبية معينة ، مثل مرض السكري وزيادة الوزن أو السمنة وأمراض القلب.
  • اخضع للاختبار إذا كنت تعاني  من أعراض COVID-19 .
  • اخضع للاختبار بعد 3-5 أيام من التعرض المعروف لشخص مصاب بـ COVID-19 مشتبه به أو مؤكد وارتداء قناع في الأماكن المغلقة العامة لمدة 14 يومًا بعد التعرض أو حتى نتيجة اختبار سلبية.
  • اعزلهم إذا ثبتت إصابتهم بـ COVID-19 في الأيام العشرة السابقة أو إذا كانوا يعانون من أعراض COVID-19 .
  • اتبع أي قوانين وقواعد ولوائح فيدرالية أو خاصة بالولاية أو محلية أو قبلية أو إقليمية.

يجب تقديم المشورة للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة حول احتمالية تقليل الاستجابات المناعية للقاحات COVID-19 واتباع  تدابير الوقاية الحالية (بما في ذلك ارتداء قناع ، والبقاء على بعد 6 أقدام من الآخرين  الذين لا يعيشون معهم ، وتجنب الازدحام وضعف التهوية المساحات الداخلية) بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم لحماية أنفسهم من COVID-19 حتى ينصح مقدم الرعاية الصحية بخلاف ذلك.

على هذه الصفحة

ملخص

تعتبر اللقاحات المصرح بها حاليًا في الولايات المتحدة فعالة للغاية في حماية الأشخاص الذين تم تلقيحهم من COVID-19 المصحوب بأعراض وحادة. الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل أقل عرضة للإصابة بالعدوى ، وإذا أصيبوا بالعدوى ، فإنهم أقل عرضة للإصابة بأعراض COVID-19. هم معرضون بشكل كبير لخطر الإصابة بأمراض خطيرة والوفاة من COVID-19 مقارنة بالأشخاص غير المحصنين.

تحدث العدوى في الأشخاص الملقحين بالكامل (العدوى الاختراقية) في نسبة صغيرة فقط من الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ، حتى مع متغير دلتا. علاوة على ذلك ، عندما تحدث هذه العدوى بين الأشخاص الملقحين ، فإنها تميل إلى أن تكون خفيفة. ومع ذلك ،  تشير الدلائل الأولية إلى أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين أصيبوا بفيروس دلتا يمكن أن يكونوا معديين ويمكن أن ينشروا الفيروس للآخرين.

لأغراض هذه الإرشادات ، يُعتبر الأشخاص مُلقحين بالكامل لـ COVID-19 بعد أسبوعين من تلقيهم الجرعة الثانية في سلسلة من جرعتين (Pfizer-BioNTech أو Moderna) ، أو بعد أسبوعين من تلقيهم جرعة واحدة جرعة لقاح (جونسون آند جونسون [J&J] / يانسن) † . لا يوجد حاليًا حد زمني لما بعد التطعيم على حالة التطعيم بالكامل. يعتبر الأشخاص غير محصنين بشكل كامل إذا لم يكملوا سلسلة التطعيم ذات الجرعتين أو لم يتلقوا لقاحًا بجرعة واحدة ، بغض النظر عن العمر ، بما في ذلك الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا.

تشير البيانات إلى أن الاستجابة المناعية للقاح COVID-19 قد تنخفض لدى بعض الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر ، الأشخاص الذين يتلقون العلاج الكيميائي للسرطان ، والأشخاص المصابين بسرطان الدم مثل سرطان الدم الليمفاوي المزمن ، والأشخاص الذين يتلقون الخلايا الجذعية أو عمليات زرع الأعضاء ، والأشخاص الذين يتلقون غسيل الكلى. ، والأشخاص الذين يستخدمون بعض الأدوية التي قد تثبط الاستجابة المناعية للتلقيح (على سبيل المثال ، ميكوفينولات ، ريتوكسيماب ، آزاثيوبرين ، الأجسام المضادة أحادية النسيلة المضادة لـ CD20 ، مثبطات بروتون التيروزين كيناز).

يجب تقديم المشورة للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة حول احتمالية تقليل الاستجابات المناعية للقاحات COVID-19 والحاجة إلى الاستمرار في اتباع تدابير الوقاية الحالية (بما في ذلك ارتداء قناع ،  والبقاء على بعد 6 أقدام من الآخرين  الذين لا يعيشون معهم ، وتجنبهم) الحشود والأماكن الداخلية سيئة التهوية) لحماية أنفسهم من COVID-19 حتى ينصح مقدم الرعاية الصحية بخلاف ذلك. يجب أيضًا تشجيع المخالطين الوثيقين للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة على التطعيم ضد COVID-19.

تقدم هذه الإرشادات توصيات للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ، بما في ذلك:

  • كيف يمكن للأشخاص الملقحين بشكل كامل استئناف العديد من الأنشطة بأمان مع حماية الآخرين.
  • كيف يجب على الأشخاص الملقحين بشكل كامل الاقتراب من السفر المحلي والدولي.
  • كيف يجب أن يقترب الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل من العزل والحجر الصحي والاختبار.

سيستمر مركز السيطرة على الأمراض في تقييم وتحديث توصيات الصحة العامة للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل حيث تتوفر المزيد من المعلومات ، بما في ذلك معلومات عن دلتا والمتغيرات الجديدة الأخرى. يتوفر مزيد من المعلومات حول الأدلة والاعتبارات المتعلقة بهذه التوصيات في موجز العلوم .

المبادئ الإرشادية للمُلقحين بالكامل

  • تشكل الأنشطة الخارجية خطرًا ضئيلًا على الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل.
  • تشكل معظم الأنشطة الداخلية خطرًا منخفضًا على الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ، خاصة في المناطق ذات معدل انتقال العدوى المنخفض أو المعتدل.
  • تحدث العدوى في نسبة صغيرة فقط من الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ، حتى مع متغير دلتا.
  • يمكن للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين أصيبوا بفيروس دلتا نقله إلى الآخرين.

لتقليل خطر الإصابة بمتغير دلتا واحتمال انتشاره للآخرين ، توصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) بتطعيم الأشخاص بشكل كامل بما يلي:

  • ارتدِ قناعًا في الأماكن العامة الداخلية إذا كانت في منطقة انتقال كبيرة أو عالية .
    • قد يختار الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل إخفاء القناع بغض النظر عن مستوى الانتقال ، لا سيما إذا كانوا هم أو أي شخص في أسرتهم يعانون من نقص المناعة أو معرضين لخطر متزايد للإصابة بمرض شديد ، أو إذا كان أحد أفراد أسرتهم غير محصن.
  • اخضع للاختبار إذا كنت تعاني من أعراض COVID-19 .
  • اعزلهم إذا ثبتت إصابتهم بـ COVID-19 في الأيام العشرة السابقة أو إذا كانوا يعانون من أعراض COVID-19 .
  • اخضع للاختبار بعد 3-5 أيام من التعرض لشخص مصاب بفيروس كوفيد -19 مشتبه به أو مؤكد وارتداء قناع في الأماكن المغلقة العامة لمدة 14 يومًا بعد التعرض أو حتى يحصل على نتيجة اختبار سلبية.
  • استمر في اتباع أي قوانين وقواعد ولوائح فيدرالية أو خاصة بالولاية أو محلية أو قبلية أو إقليمية.

توصيات لإعدادات الأماكن المغلقة

يتم تقليل خطر الإصابة بعدوى SARS-CoV-2 والمرض الشديد والوفاة للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل. على الرغم من أنها تحدث في نسبة صغيرة فقط من الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ، إلا أن بعض العدوى تحدث بين الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل. يمكن للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين أصيبوا بفيروس دلتا نقله إلى الآخرين. لذلك ، يمكن للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل أن يقللوا من خطر الإصابة بمتغير دلتا ونقله للآخرين من خلال ارتداء قناع في الأماكن المغلقة العامة في المناطق التي ينتقل فيها المجتمع بشكل كبير أو مرتفع.. يعد ارتداء القناع في الأماكن العامة أمرًا مهمًا للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة. قد يختار الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل إخفاء القناع بغض النظر عن مستوى الانتقال ، لا سيما إذا كانوا هم أو أحد أفراد أسرتهم يعانون من نقص المناعة أو معرضين لخطر متزايد للإصابة بمرض شديد ، أو إذا كان أحد أفراد أسرتهم غير محصن. الأشخاص المعرضون لخطر متزايد للإصابة بمرض شديديشمل كبار السن وأولئك الذين يعانون من حالات طبية معينة ، مثل السكري وزيادة الوزن أو السمنة وأمراض القلب. يشمل أفراد الأسرة غير الملقحين: أي شخص لم يكمل التطعيم ، ولا يمكن تطعيمه ، وأولئك غير المؤهلين للتطعيم ، بما في ذلك الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا. يجب أيضًا على الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل الاستمرار في ارتداء القناع عند الاقتضاء بموجب القوانين والقواعد واللوائح الفيدرالية أو الحكومية أو المحلية أو القبلية أو الإقليمية ، بما في ذلك إرشادات العمل المحلي ومكان العمل ، وفي المرافق الإصلاحية وملاجئ المشردين.  لا يزال يوصى بإجراءات الوقاية للأشخاص غير المطعمين.

يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بإخفاء داخلي شامل لجميع المعلمين والموظفين والطلاب وزوار المدارس ، بغض النظر عن حالة التطعيم. يجب أن يعود الأطفال إلى التعلم الشخصي بدوام كامل في الخريف مع وضع استراتيجيات وقائية مناسبة.

المصدر الصحة العالمية . 

تصفح أيضا...