إصابة وزير الصحة الألماني ينس شبان بفيروس كورونا | البشام الإخباري

إصابة وزير الصحة الألماني ينس شبان بفيروس كورونا

البشام الإخباري/ رغم  أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا لاتزال أقل مما هي عليه في معظم أنحاء أوروبا، إلا انها تتسارع أيضا. وزير الصحة الألماني ينس شبان آخر ضحايا كورونا، وقد وضع في الحجر الصحي بعد الإعلان عن إصابته.

أعلنت وزارة الصحة الألمانية اليوم الأربعاء (21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020) أن وزير الصحة ينس شبان أجرى اختبارا للكشف عن كورونا وجاءت النتيجة إيجابية. وكانت قناة NTV الألمانية الإخبارية الخاصة سباقة إلى نشر الخبر.

وأوضحت الوزارة أن شبان (40 عاما) وضع نفسه في الحجر المنزلي على الفور. وحسب الوزارة فإن السياسي المحافظ، من الحزب الديمقراطي المسيحي، يعاني من أعراض تشبه أعراض الإصابة بالبرد وأنه تم إبلاغ المخالطين له.

وقال متحدث باسم الحكومة الألمانية إن شبان حضر اجتماعا لمجلس الوزراء في وقت سابق اليوم الأربعاء بمبنى المستشارية في برلين وإنه ليس من الضروري أن يضع الوزراء الآخرون أنفسهم في الحجر الصحي.

وأضاف "اجتماع مجلس الوزراء الاتحادي يراعي القواعد الصحية والخاصة بالتباعد الاجتماعي بهدف ضمان ألا يكون الحجر الصحي ضروريا لمشاركين آخرين أو حتى كل المشاركين في حالة ثبوت إصابة مشارك في الاجتماع بفيروس كورونا لاحقا".

وكان شبان قد حث الألمان على الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي من أجل إبقاء العدوى بمستوى يمكن التحكم فيه. وقال في أوائل الشهر الجاري إن الألمان يواجهون "اختبارا لشخصيتهم" لاحتواء الارتفاع المفاجئ في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

يأتي هذا في وقت أفاد معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية وغير المعدية أنه على الرغم من كون معدلات الإصابة في ألمانيا أقل مما هي عليه في معظم أنحاء أوروبا فإنها تتسارع وسجلت رقما قياسيا يوميا بلغ 7800 حالة يوم السبت 

أ.ح/ع.ج.م (د ب أ، رويترز)

تصفح أيضا...