آراء مواطنين في باسكنو حول زيارة الرئيس للمدينة (فيديو) | البشام الإخباري

آراء مواطنين في باسكنو حول زيارة الرئيس للمدينة (فيديو)

البشام الإخباري/  تباينت آراء مواطنين من مدينة باسكنو أقصى الشرق الموريتاني إزاء زيارة التفقد التي أداها الرئيس محمد ولد الغزواني للمدينة، فيما اتفق جل المتدخلين على مطالبة الرئيس والحكومة باتخاذ إجراءات عاجلة لعدم تكرار أزمة مياه الأمطار في المدينة.

 

فبينما تحدث بعض الشباب عن استيائهم من عدة التمكن من توصيل رسائلهم بشكل مباشر للرئيس، قال آخرون إنهم التقوه، وأبلغوه مطالب الساكنة، ويأملون أن تتم الاستجابة لها.

 

كما تباينت آراء المواطنين الذي تحدثوا لفريق الأخبار حول خيارات معالجة الوضعية التي وصلتها المدينة، حيث اقترح بعضهم ترحيل الأحياء التي تقع في مناطق الخطر، أو ترحيل المدينة بشكل كلي، فيما رفض آخرون المقترح، مؤكدين أنه سيؤدي لخسائر مادية كبيرة.

 

وكان للتجار ورواد السوق مطالبهم بإعادة فتح الطريق إليه، ومعالجة الخطر المحدق به مع كل موسم.

 

وذهب بعض المواطنين إلى ضرورة ترحيل المدينة بشكل كلي لأن منطقتها ليست صالحة للسكان، مؤكدين ضرورة تعويض من دمرت مياه الأمطار والسيول منازلهم.

 

وأدى الرئيس محمد ولد الغزواني الخميس زيارة لمدينتي عدل بكرو، وباسكنو بولاية الحوض الشرقي، وأشرف خلال وجوده في المدينتين على توزيع مساعدات غذائية على المتضررين، كما أعلن عن مشاريع تتعلق بفك العزلة، وإقامة المنشئات التي تضمن حماية المدينتين من السيول.

الأخبار