كيهيدي: تشخيص أوضاع الحملة الزراعية والنطاق الرعوي في كوركل | البشام الإخباري

كيهيدي: تشخيص أوضاع الحملة الزراعية والنطاق الرعوي في كوركل

البشام الإخباري/ أشرف  والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب اليوم الثلثاء بفندق "يوتي" في مدينة كيهيدي على افتتاح ورشة لتحليل البيانات الظرفية المعدة من طرف الهيآت الجمعوية المراقبة للأمن الغذائي بمقاطعتي كيهيدي و امبود .

و تندرج الورشة،المنظمة بالتعاون بين البرنامج العالمي للأغذية عبر منظمة "أوكسفام" و مفوضية الامن الغذائي ؛ في إطار إنشاء آلية للانذار المبكر لمواجهة الصدمات في مجال الأمن الغذائي .

و في كلمته بالمناسبة أكد الوالي أن هذا البرنامج هو تعزيز للآلية الوطنية للحماية الاجتماعية المتعلقة بالصدمات و لوضع مخطط شامل للتخفيف من مخاطر الكوارث ذات الصلة بالأمن الغذائي، مثمنا تشخيص أوضاع الحملة الزراعية و النطاق الرعوي في مختلف بلديات الولاية و ذلك على ضوء تحليل البيانات الظرفية التي يتم تحيينها باستمرار من طرف الهيآت الجمعوية المحلية والمصالح الفنية في القطاعات الحكومية المعنية بمجال الغذاء.

و ثمن الوالي الدور الذي تلعبه المجموعات المحلية الحارسة والمتابعة للمخاطر المحتملة من فيضانات و آفات زراعية يتم تضمينها في نشرات مفصلة ليتم التصدي لها في الوقت المناسب لحماية وسائل عيش السكان.

و أضاف الوالي أن الامن الغذائي يشكل دعامة أساسية في البرنامج الطموح لفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يجعل الاهتمام بالطبقات الهشة أولوية كبرى لتحقيق التوازن المطلوب في مختلف مجالات التنمية .

و قدم الوالي تشكراته الخالصة لشركائنا في التنمية على جهود الدعم و المساندة في مختلف الاصعدة لما له من انعكاسات إيجابية على حياة السكان .

و كان عمدة بلدية كيهيدي طاهرا برادجي قد رحب بالمشاركين في الورشة و وجه الدعوة لتكثيف الجهود للتصدي لمختلف أزمات الأمن الغذائي و مساعدة سكان القرى في تطوير وسائلهم الزراعية و إدخال اليها الآليات الحديثة لمضاعفة الانتاج.

حضر فعاليات افتتاح الورشة حاكم مقاطعة كيهيدي السيد محمد يسلم ولد أبوه و المندوب الجهوي للأمن الغذائي بكوركول الطالب مصطف ولد خطري و قادة الاجهزة الامنية بالولاية.