
البشام الإخباري ( مكتب كيهيدي ) أشرف مدير ديوان والي گورگول السيد : المصطفى ولد عبيد اليوم الأحد بمدينة كيهيدي على افتتاح ورشة تكوينية لصالح منظمات المجتمع المدني حول التسيير الإداري والمالي وتقنيات المناصرة وإعداد المشاريع ويستفيد من هذه الورشة، المنظمة من طرف مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، على مدى ثلاثة أيام، 25 منظمة من المجتمع المدني.
مدير ديوان الوالي السيد: المصطفى ولد عبيد في كلمته الافتتاحية أكد أن تنظيم هذه الورشة والذي ستستفيد منه 25 منظمة من تكوينات نوعية تجسيدا للاهتمام البالغ الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد: محمد ولد الشيخ الغزواني للمجتمع المدني وهو إهتمام تباشره حكومة معالى الوزير الأول السيد: المختار أجاي حيث أشار الى أن هذا التكوين جاء ثمرة لإعداد الإستراتيجية الوطنية لترقية المجتمع المدني التي تضمنت دراسة الوضع المرجعي لمنظمات المجتمع المدني في موريتانيا وحددت الروافع التي يمكن تفعيلها من أجل ترقيتها عبر محاور من ضمنها بناء القدرات والتأهيل المهني وتعزيز الحوكمة الداخلية في عمل منظمات المجتمع المدني.
العمدة المساعد السيد: أبوبكرن سيسى في كلمة له بالمناسبة، رحب فيها بالحضور وأشاد بأهمية دور منظمات المجتمع المدني ومساهمتها في التنمية المحلية في الولاية.
بدوره مدير العلاقات مع المجتمع المدني بالمفوضية السيد: اسلم عاليون ، نبه المشاركين أنه تقع على عواتقهم مسؤولية توصيل المعارف والمهارات التي سيكتسبونها ونشرها بين أوساط منظمات المجتمع المدني.
جرى افتتاح الورشة بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي المساعد السيد: سيدي محمد سيدي ، و بحضور المندوب الجهوي للمنطقة الجنوبية يحي ولد ٱكجيل وممثل جهة كوركول والعمدة المساعد لبلدية كيهيدي السيد: أبو سيسى.


.gif)


