كوركول :إطلاق حملة للتلقيح ضد شلل الأطفال تستهدف 87523 طفلا | البشام الإخباري

  

   

كوركول :إطلاق حملة للتلقيح ضد شلل الأطفال تستهدف 87523 طفلا

أشرف المستشار المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية بولاية كوركول السيد يحي سيدي محمود عبد لله، اليوم الخميس من المركز الصحي “بحي مودرنا ” بمدينة كيهيدي على انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد شلل الأطفال الذين تتراوح اعمارهم ما بين 0 و5 سنوات.

وأوضح المدير الجهوي للعمل الصحي بولاية كوركول الدكتور شيخنا ولد كنكو في تصريح للبشام أن هذه الحملة تعتبر الحملة الثانية هذه السنة من التلقيح ضد شلل الأطفال و تستهدف 87523 طفلا موزين على كافة مقاطعات الولاية الخمس.

وأضاف أنه على مستوى الولاية قد عبأت الوزارة المعنية 198 فرقة منها ما هو متنقل من بيت إلى ببت ومنها ما هو ثابت في المراكز الصحية للوصول إلى أهداف الحملة.

وقال إنه قد سبقت هذه الانطلاقة عملية تحسيس شملت كافة أنحاء الولاية قام بها الوكلاء الجمعيون طيلة أيام الحملة التي تستغرق أربعة ايام معربا عن أمله أن تكلل هذه العملية بالنجاح .

وطالب المدير الجهوي للعمل الصحي جميع الأمهات بمواكبة هذه الحملة من اجل تلقيح أطفالهن وذلك للوقاية من هذا المرض الذي يصيب الأطفال في هذه الفئة العمرية، مؤكدا أن الإدارة على مستوى الولاية اتخذت كافة الوسائل اللوجستية والبشرية لنجاح هذه الحملة.

جرى انطلاق الحملة بحضور الحاكم المساعد لمقاطعة كيهيدي .

 

 

تصفح أيضا...