تكانت :الوالي يشرف على توزيع منح لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة | البشام الإخباري

  

   

تكانت :الوالي يشرف على توزيع منح لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة

أشرف والي تكانت السيد الطيب ولد محمد محمود صباح اليوم بالإدارة الجهوية لوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة على عملية توزيع المنحة السنوية لصالح عدد من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد السيد الوالي على أن هذه العملية تعتبر تقليدا دأب قطاع العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة عليه سنويا تجسيدا لأولويات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث تم في هذا الصدد تعزيز الإطار المؤسسي والتنظيمي للجمعيات المهتمة وتوفير المعدات الفنية اللازمة وتضاعف عدد الأطفال متعددي الإعاقة المستفيدين من التحويلات النقدية.

وأضاف أن التعليم المتخصص للأشخاص ذوي الإعاقة شهد تطورا لافتا من خلال التكوين في المجالات ذات الصلة.

أكد السيد الوالي على أن تنفيذ هذا البرنامج اليوم ينضاف الى ما سبقه من تدخلات اجتماعية متنوعة لصالح الأسر المتعففة والهشة وهو ما سيرفع من المستوى المعيشي للمستفيدين.

من جانبهما ثمن نائب رئيس جهة تكانت والعمدة المساعدة لبلدية تجكجة على التوالي السيد يحيا نه ولد أحمد الشيخ والسيدة عائشة بنت مليل هذا التدخل الذي يعكس الاهتمام الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية للمواطن حيث كان وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة مؤكدين على أن هذا الدعم لا شك سينعكس إجابا على الظروف المعيشية للمستفيدين.

بدوره أكد المدير الجهوي لوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة على مستوى ولاية تكانت السيد طلحة حمد باباه على أن هذه العملية تأتي في إطار تنفيذ العديد من التدخلات الهامة لصالح الأشخاص ذوي الإعاقة تجسيد ا للمحور الخاص بهذه الفيئة في برنامج تعهدات والذي يشمل خمسة تعهدات كالإحصاء والتكوين والتشغيل وتوفير التعليم المتخصص وإشراكهم في العملية السياسية من خلال تمثيلهم في البرلمان.

وأضاف ان قطاع العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة يعمل على تنفيذه الاهداف من خلال عديد المشاريع التنموية والاجتماعية.

حضر الحفل الحاكم المركزي لمقاطعة تجكجة السيد محمد الامين ولد الزين ورؤساء المصالح الأمنية والفنية بالولاية.

تصفح أيضا...