لبراكنة: المندوب العام للتآزر يدشن محطة كهربائية في واد امور | البشام الإخباري

  

   

لبراكنة: المندوب العام للتآزر يدشن محطة كهربائية في واد امور

أشرف معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء، السيد حمود ولد امحمد، مساء أمس الأربعاء، صحبة والي لبراكنة المساعد السيد محمد عبد الفتاح ولد أحمد، ببلدية واد أمور التابعة لمقاطعة مقطع لحجار بولاية لبراكنة، على تدشين محطة كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية.

وتبلغ القدرة الانتاجية للمحطة الجديدة 160 كيلوات، وتعتمد على مولد كهرباء احتياطي بقوة 170 KVA. وتعتمد المحطة الصديقة للبيئية على 480 لوحا شمسيا وتخزن الطاقة عبر 144 بطارية. ويبلغ طول الشبكة الكهربائية 5 كلم من الجهد المتوسط و11 كلم من الجهد المنخفض.

وتستفيد من الشبكة 250 اسرة متعففة انجزت لها التوصيلات وتستفيد بشكل مجاني من الكهرباء.

واعتبر معالي المندوب العام، في كلمة أمام السكان والمنتخبين والسلطات الإدارية، أن المحطة التي تم تدشينها  هي أكبر محطة تنجزها التآزر على المستوى الوطني من حيث القدرة الانتاجية والانارة العمومية وعدد التوصيلات المجانية.

وأكد ان هذا المشروع يدخل في إطار برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يعطي أولوية لتقريب الخدمات من المواطنين.

بدوره أشاد عمدة بلدية واد أمور السيد الخليفة ولد محمد الراظي، بهذا الإنجاز، مؤكدا أن هذا المشروع ظل حلما يراود السكان ويتحقق اليوم بفعل جهود المندوبية تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية.

وعبر عن امتنان السكان لهذا الانجاز العام، آملا في إنجاز المزيد من المشاريع.

جرى حفل التدشين بحضور السلطات الإدارية والأمنية.

تصفح أيضا...