كيهيدي: اختتام دورة تكوينية حول تقنيات التكنلوجيا الرقمية | البشام الإخباري

  

   

كيهيدي: اختتام دورة تكوينية حول تقنيات التكنلوجيا الرقمية

ختتمت اليوم الخميس بكيهيدي أعمال دورة تكوينية حول تقنيات التكنلوجيا الرقمية منظمة من طرف المدرسة الوطنية للتكوين والإرشاد الزراعي، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “فاو” لصالح 25 من الأطر والفنيين العالين في مجالات البحث والتكوين والارشاد الزراعي.

وأكد والي كوركل السيد احمدنا ولد سيداب، في كلمة له بالمناسبة، أن تكوين الكادر البشري المؤهليعتبر رافعة أساسية في تحسين كفاءة قطاع الإنتاج الزراعي الذي يحظى بمكانة كبيرة ضمن البرامج التنموية المتكاملة (تعهداتي) لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى تحقيق الأمن الغذائي.

وأشار إلى أهمية هذه الدورة التي تستهدف 25 من الأطر والفنيين العالين في مجالات البحث والتكوين والإرشاد الزراعي حول استخدام الذكاء الاصطناعي في متابعة وتنفيذ العمليات الزراعية، والمنظمة بالتعاون ما بين المدرسة الوطنية للتكوين والارشاد الزراعي ومنظمة الفاو في إطار احتضان المدرسة للقرية الرقمية والتي تشكل منعطفا هاما في مجال التطور التكنلوجي والرقمي في خدمة التنمية الزراعية.

وأضاف أن هذه القرية الرقمية ستعزز دور المدرسة كقطب تكويني وإرشاد وطني قادر على مواكبة الاحتياجات الفنية المتزايدة للقطاع الزراعي.

 

بدوره أكد السيد سيد الخير الشيخ الطالب اخيار مدير المدرسة الوطنية للتكوين والارشاد الزراعي أن هذا التكوين يمتاز بأهمية فائقة في مجال تطوير المجال الزراعي في البلد خاصة أنه يستهدف الفنيين العالين في البحث الزراعي بتكوينهم على استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال متابعة العمليات الزراعية والتطور التكنلوجي.

أما ممثلة منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو ” السيدة ام كلثوم اناغ فقد أكدت أن هذا التكوين يستهدف إدخال التكنلوجيا الحديثة في مجال الزراعة، إذ تستطيع التقنيات الحديثة المدعومة بالذكاء الاصطناعي دفع عجلة الابتكار لمجابهة التحديات التي تواجه الزراعة، ومساعدة قطاع الزراعة في إنتاج الكثير من المحاصيل من أراضٍ محدودة المساحة، وتزويد سلاسل الإمداد الغذائية بمحاصيل أكثر صحة بأقل قدر ممكن من الهدر الغذائي.

حضر اختتام هذه الدورة ممثل المجلس الجهوي بكوركل، والعمدة المساعد لبلدية كيهيدي، والمدير الجهوي للزراعة، والسلطات الأمنية بالولاية.

تصفح أيضا...