مفوضة الامن الغذائي تدشن منشأتين مائيتين قي الحوض الشرقي | البشام الإخباري

  

   

مفوضة الامن الغذائي تدشن منشأتين مائيتين قي الحوض الشرقي

البشام الإخباري  /دشنت مفوضة الأمن الغذائي؛ فاطمة بنت خطري، اليوم (الأربعاء) في قرية الدفعة التابعة لمركز اعوينات ازبل الإداري بولاية الحوض الشرقي، منشأة لتحلية المياه لصالح سكان القرية، وشبكة مياه مجهزة في قرية أگمان ببلدية اقليگ أهل بيه، التابعة لمقاطعة جكني بنفس الولاية.

وتوفر وحدة تحلية المياه التي تم تدشينها في قرية الدفعة الماء الصالح للشروب لصالح السكان البالغ عددهم حوالي 1000 نسمة، حيث تنتج الهذه المنشاة خمسة أطنان من الماء في الساعة، بواسطة جهاز تصفية ومعالجة للمياه، وتعمل بالطاقة الشمسية.

وفي قرية أگمّان دشنت المفوضة شبكة مياه تكفلت مفوضية الأمن الغذائي بتجهيزها، من خلال تجهيز بئر ارتوازية بشبكة مياه بطول 2000 متر وخزان مياه بسعة 30 طنا.

وفي كلمة لها، بمناسبة تدشين هاتين المنشأتين المائيتين، أوضحت بنت خطري أن هذه المشاريع تندرج في إطار حرص المفوضية، على الرفع من المستوى المعيشي للمواطنين، وتحسين ظروفهم المعيشية، تطبيقا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، في ضرورة القرب من المواطنين وتقديم الخدمة العمومية لهم، خاصة فيما يتعلق بتوفير الماء الشروب لهم، باعتبار الماء عصب الحياة.

وأضافت أن السنوات الأربع الماضية شهدت إنجازات كبيرة وملموسة، على جميع الأصعدة لصالح المواطنين، وفي جميع الولايات، وكمثال على ذلك – تضيف معالي المفوضة – أنفقت المفوضية لوحدها خلال السنوات الأربع الماضية في ولاية الحوض الشرقي ما مجموعه أكثر من 20 مليار أوقية قديمة، على البرامج الاجتماعية الهامة الموجهة للمواطنين، بما في ذلك التوزيعات الغذائية والنقدية، والمشاريع التنموية والأنشطة المدرة للدخل، والبرامج الموجهة لدعم القوة الشرائية للمواطنين، مضيفة أن البرامج الاجتماعية الموجهة للمواطنين خاصة من ذوي الدخل المحدود، شهدت قفزة نوعية ونموا مطردا خلال السنوات الماضية تطبيقا لتعهدات وتوجيهات رئيس الجمهورية.

من جانبهم أعرب المنتخبون والسكان في القريتين المستفيدتين من هاتين المنشأتين المائيتين، عن بالغ شكرهم لفخامة رئيس الجمهورية وللمفوضية على البرامج الاجتماعية الهامة المنفذة لصالحهم، وخاصة المشاريع المتعلقة بالمياه

تصفح أيضا...