كيهيدي : انطلاق حملة تحسيسية حول ترقية وتعزيز حقوق النساء | البشام الإخباري

  

   

كيهيدي : انطلاق حملة تحسيسية حول ترقية وتعزيز حقوق النساء

البشام الإخباري ( مكتب كيهيدي ) انطلقت اليوم الاربعاء بكيهيدي حملة تحسيسية حول دور للمرأة في ترقية وتعزيز حقوق النساء، منظمة في إطار برامج المنسقية الجهوية لنساء الساحل المنظمة بالتعاون مع وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة.

ويأتي  تنظيم هذه الحملة،، في اطار الأنشطة المخلدة لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات، الذي أشرفت السيدة الاولى مريم فاضل الداه على انطلاقه في الخامس والعشرون نوفمبر 2023.

وأكد مستشار والي كوركول المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية السيد محمد فال ولد ابات، في كلمة بالمناسبة، أن حماية حقوق النساء تعتبر من اولويات السلطات العليا في البلد ، ويتجلى ذلك من خلال محوريتها في المشروع المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي عبر أكثر من مرة، عن ضرورة حماية النساء والفتيات وتمكينهن من كافة حقوقهن المنصوص عليها.

وأشار إلى انه من هذا المنطلق يتأكد القيام بانشطة توعوية وتحسيسية لكافة الفاعلين خاصة النساء لترقية دورهن في تعزيز حقوق المرأة والفتاة وحمايتهن من كافة اشكال العنف المبني على النوع من خلال التوعية والمناصرة.

أما المديرة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة حواء الداي مسعود، فقد طالبت الجميع بالعمل من أجل القضاء على العنف ضد النساء والفتيات وتحسيس السكان بإظهار الاهتمام بهذه الشريحة التي يلاقي الكثير منها تعاملا غير لائق رغم الحقوق والواجبات التي ركزت الشريعة الإسلامية عليها وجاءت القوانين لترسيخها.

ونبهت إلى أن العنف ضد النساء لايزال يشغل حاجزا في سبيل تحقيق التنمية والسلام، مبرزة أن الوزراة تعمل بالتعاون مع شركائها من أجل القضاء على هذه الظواهر المشينة والتي باتت تؤرق الجميع.

بدورها أكدت لمنسقة الوطنية لنساء الساحل السيدة لبنيك بنت سوله، أن هذه الحملة لاقت دعما كبيرا من السلطات المحلية بولاية كوركل، مطالبة الجميع بالوعي بمسؤليته والعمل على محاربة العنف ضد المرأة حتى يتحقق الامن المطلوب.

وأكد ضرورة أن يتعاون الجميع من أجل تطبيق مباد ئ الشريعة الإسلامية في التعامل بين الافراد واحترام الآخر، داعية الى نبذ التطرف والعنف ضد النساء.

حضر اللقاء جمع غفير من النساء ورؤساء منظمات المجتمع المدني.

 

 

تصفح أيضا...