كيهيدي:الإمام يوسف جاكانا يلقي محاضرة حول مفاهيم الوحدة والأخوة | البشام الإخباري

  

   

كيهيدي:الإمام يوسف جاكانا يلقي محاضرة حول مفاهيم الوحدة والأخوة

البشام الإخباري ( مكتب كيهيدي ) أشرف الوالي المساعد في كوركول السيد محمد محمود ولد محمد المختار اليوم الاثنين بكيهيدي على تقديم محاضرة ألقاها فضيلة الإمام يوسف جاكانا حول مفاهيم الوحدة و التآخي في الإسلام وذلك ضمن فعاليات اليوم الرابع من الأسبوع الوطني للثقافة و الشباب و الرياضة المدرسية على مستوى ولاية كوركول .

و في تقديمه للمحاضرة أكد الوالي المساعد أن ولاية كوركول حظيت بميزة خاصة كونها تمثل نموذجا مصغرا لموريتانيا بمختلف أعراقها و ألوان طيفها الاجتماعي مما يجعلها معنية أكثر بتجسيد مضامين و رسائل هذا المهرجان الوطني الهام .

و أضاف أن على الشباب المشاركين في المهرجان انتهاز هذه الفرصة للتعارف و تبادل الأفكار و المقترحات البناءة مشيدا بانطلاق تجربة المدرسة الجمهورية و ما ترمز إليه من قيم حميدة تمجد الروح الوطنية و تعكس الوحدة و التآخي و تزرع المعاني السامية في نفوس أجيال المستقبل .

فضيلة الإمام : يوسف جكانا . 

و قدم إمام جامع كّْتاكّْه العتيق السيد يوسف جاكانا محاضرة مفصلة عن الدلالات الشرعية لوحدة الصفوف و التآخي و المودة بين أبناء الوطن الواحد و الدين المشترك و موجها إسقاطات تلك التعاليم و الأحكام على واقع عصرنا الحاضر .

وتم التعقيب على المحاضرة بشروح تفصيلية للمعاني السامية للوحدة الوطنية و الاعتصام بها و العض عليها بالنواجذ و وجوب تربية أجيال المستقبل على الفضائل و القيم المشتركة المستمدة من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف .

وجرت فعاليات هذه المحاضرة الحدث بحضور مستشار الوالي المكلف بالشؤون الاجتماعية و السياسية السيد محمد فال ولد لبات المنسق العام للجان تنظيم المهرجان و المندوب الجهوي للثقافة بكوركول السيد أحمد ولد أسويدي .