أحمدنا ولد سيدي اب: ولاية كوركو ل نموذج لموريتانيا الموحدة | البشام الإخباري

  

   

أحمدنا ولد سيدي اب: ولاية كوركو ل نموذج لموريتانيا الموحدة

البشام الإخباري ( مكتب كيهيدي )  قال والي ولاية كوركول أحمدنا ولد سيدي اب إن الأسبوع الجهوي للثقافة والشباب والرياضة المدرسية الذي انطلق الجمعة فرصة للولاية "كي تبرز ثراء، وتنوع ثقافتها كنموذج مصغر لموريتانيا الموحدة التي تجسد قيمنا الفاضلة في الوحدة الوطنية والمبادئ الكبرى المستمدة من تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف".

 وأكد ولد سيد اب أن هذه التظاهرة تجسد اهتمام الرئيس غزواني "بفئة الشباب، وتشجيعهم لإبراز وتنمية مواهبهم وإشراكهم في تثقيف وتنوير المجتمع وتبوئهم المكانة اللائقة في بناء المستقبل الواعد للوطن".

المندوب الجهوي للثقافة بالولاية أحمد ولد اسويدي قال إن تنظيم هذا الأسبوع "يندرج في إطار تثمين التراث الثقافي، والنهوض بهمم الشباب نحو روح التنافس البناء في خدمة الوعي الاجتماعي".

وحسب المنظمين فإن الأسبوع الثقافي يهدف إلى تعبئة الشباب من مختلف مقاطعات الولاية حول أهداف ومنطلقات المدرسة الجمهورية، وتعزيز الروح الوطنية ووحدة الطيف الاجتماعي؛ وتنشيط الساحة الثقافية والشبابية والرياضية.

وأشارت هذه المصادر إلى تضمن برنامج الأسبوع سلسلة من المحاضرات والعروض والندوات حول قضايا الشباب، مع تنظيم مسابقات في القرآن الكريم والمديح النبوي والثقافة والفنون والشعر بنوعيه الفصيح والشعبي وبمختلف اللغات الوطنية، بالإضافة إلى المسرح والفن والرياضة والترفيه.

 

اللجنة الإعلامية للأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية على مستوى ولاية كوركول .