كيهيدي / انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية | البشام الإخباري

  

   

كيهيدي / انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية

البشام الإخباري / انطلقت صباح اليوم الجمعة بمقر المندوبية الجهوية للثقافة والشباب والرياضة على مستوى ولاية كوركول  فعاليات الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية تحت إشراف والي ولاية كوركول السيد : احمدن ولد سيدي اب  , وفي كلمة له بذات المناسبة أكد والي الولاية أن تنظيم هذا الأسبوع يشكل فرصة لاكتشاف المواهب الشبابية وتنميتها، وتشجيع التميز الدراسي في المؤسسات التعليمية،

وخلق إطار للتفاعل والنقاش الآمنيْن بين الشباب من مختلف الأعمار ومختلف الجهات، كما تسعى لأن يكون مناسبة لغرس قيم التسامح وثقافة المواطنة والمدنية في تجلياتهما المعروفة (الشرف، الإخاء، العدل، القيمة المضافة، والاكتفاء الذاتي).

 

 

وأضاف ولد سيدي اب  قائلا :  إن تنظيم الأسبوع الوطني للثقافة والشباب والرياضة المدرسية يأتي في إطار تظاهرة وطنية في جميع ولايات الوطن، وتشارك فيه كل المقاطعات؛ وذلك بغية خلق ديناميكية ثقافية شبابية تمكن كل الفاعلين من المساهمة والمشاركة، كلٌّ حسب اهتمامه ومجاله.

وأضاف الوالي الذي كان يتحدث على هامش افتتاح الأسبوع الوطني للشباب والرياضة  إن التظاهرة الثقافية تندرج في إطار جهود الحكومة الرامية إلى تثمين الثقافة الوطنية والنهوض بالشباب والرياضة ضمن برنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

 

وأبرز الوالي أن التظاهرة ترمي إلى تعبئة الشباب حول القضايا الراهنة المتعلقة بالمدرسة الجمهورية وإثراء الساحة الثقافية ، وتعزيز المواطنة وثقافة السلم وتشجيع الشباب على الإنخراط في جهود التنمية المحلية ، مبرزا أن الأيام تتضمن كشكولا من الأنشطة الثقافية والفنية.

 بعد افتتاح التظاهرة في دارالشباب الجديدة قام الوالي بزيارة نفقد لمخيم المعرض النسوي داخل مبنى المندوبية  واطلع على ما أبدعته يد المرأة الكيهيدية  من مهارات تعكس مدى عمق الثقافة في التاريخ الموريتاني ,

ومن جهته، أوضح المندوب الجهوي للثقافة بولاية كوركول السيد أحمد ولد اسويدي أن هذا الأسبوع يندرج في إطار تثمين التراث الثقافي والنهوض بهمم الشباب نحو روح التنافس البناء في خدمة الوعي الاجتماعي.

وقد حضر افتتاح هذه التظاهرة حاكم كيهيدي والمندوب المساعد  المساعد السيد : اسحاق ولد النعنه  والمدير الجهوي للتعليم السيد : فالي ولد ناجم وعمدة بلدية كيهيدي والسلطات الإدارية والأمنية بالولاية .

تصفح أيضا...