سفارة الصين تمنح جهة كوركول معدات للري (صور) | البشام الإخباري

  

   

سفارة الصين تمنح جهة كوركول معدات للري (صور)

البشام الإخباري / قدمت سفارة جمهورية الصين الشعبية في موريتانيا ، اليوم (الجمعة) في نواكشوط ، هدية لمجلس جهة كوركول، شملت 40 مضخة لري المزارع وشفط مياه الأمطار، و20 جهازا لرش المبيدات الحشرية ومكافحة البعوض والآفات الضارة بالمزارع.

تسلم الهدية، التي تهدف إلى مساعدة المجلس الجهوي في تنفيذ برامجه التنموية على مستوى ولاية كوركول، رئيس المجلس الجهوي آمادو آبو با من سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى موريتانيا لي باي جين، وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس جهة كوركول وبعض المسؤولين في السفارة الصينية.

وفي كلمة له بالمناسبة أعرب رئيس الجهة ، باسم ساكنة كوركول، عن عرفانه بالجميل للسفارة الصينية في نواكشوط ومن خلالها للحكومة والشعب الصينيين على هذا الدعم الذي قال إنه يندرج في إطار علاقات الصداقة الثنائية الضاربة في أعماق التاريخ بين البلدين؛ مبرزا أن "هذا الدعم يجسد طموح قائدي البلدين صاحبي الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وشي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية، للارتقاء بتلك العلاقات إلى مستوى آمال وتطلعات الشعبين الصديقين في كافة المجالات "؛ وفق تعبيره.

وأوضح أنه وجه دعوة للسفير الصيني لزيارة ولاية كوركول وتقاسم "تجربة الصين الإنمائية الرائدة في كافة المجالات مع المجلس لتطوير وتعزيز قدراته خاصة في المجال الزراعي، وذلك طبقا لطموحات رئيس الجمهورية لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء في أقرب وقت ممكن".

وبدوره عبر السفير الصيني عن سعادته باستقبال رئيس وأعضاء المجلس الجهوي لولاية كوركول، لتسليمه هذه الهبة التي ذكر أنها تدخل في إطار علاقات التعاون الثنائي القائم بين البلدين الصديقين؛ الصين وموريتانيا.

وأضاف الدبلوماسي الصيني أن ولاية كوركول "تشكل رافعة مهمة للاقتصاد الموريتاني من خلال ما تتوفر عليه من موارد زراعية ورعوية"؛ مشيرا إلى أنه "من هذا المنطلق تقدم السفارة لهذه الولاية هذا الدعم لمساعدتها على المساهمة في الرفع من الناتج الوطني في المجالين الزراعي والرعوي وتحقيق تطلعات هذا البلد الصديق في تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء.

 وأكد دعم بلاده لجهود موريتانيا الرامية إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء وغيره من المجالات التي تدخل في إطار التعاون الثنائي المثمر بين البلدين.

تصفح أيضا...