والي اترارزة: الهدف من زيارتي هو الاتصال عن قرب بالمواطنين | البشام الإخباري

  

   

والي اترارزة: الهدف من زيارتي هو الاتصال عن قرب بالمواطنين

البشام الإخباري / تراس والي اترارزة السيد محمد ولد أحمد مولود، أمس الخميس اجتماعين منفصلين أحدهما بعاصمة بلدية تنغدج والثاني ببلدية النباغية التابعتين لمقاطعة بوتلميت.

وتأتي هذه اللقاءات التي جرت بحضور منتخبي وأطر ووجهاء وممثلي ساكنة البلديتين، ضمن زيارات التفقد والاطلاع التي يؤديها الوالي داخل الولاية والتي ستشمل جميع عواصم المقاطعات والمراكز الادارية وبلديات بالولاية.

وأوضح الوالي في كلمة بالمناسبة، أن الهدف من الزيارة هو الاتصال عن قرب بالمواطنين والاطلاع على أحوالهم تمشيا مع التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بتقريب الادارة من المواطنين والاطلاع عن قرب على اوضاعهم .

وأضاف أن البلد شهد جملة من الانجازات الهامة في جميع الأصعدة، كما تحقق لأول مرة في تاريخه إجماع وطني منقطع النظير بين مختلف الفرقاء السياسيين، مما مكن من مد جسور التواصل بين جميع فرقاء لسياسة بفضل الرؤية المتبصرة لفخامة رئيس الجمهورية الذي يحرص دائما على القضاء على التفاوت الطبقي والغبن داخل المجتمع الموريتاني.

وقال إن الإجراءات الاًستباقية التي اتخذتها الدولة لمواجهة جائحة كوفيد19 حققت نتائج فاقت التوقعات، كما تم تحقيق نتائج مرضية على مستوى قطاعي الزراعة والتنمية الحيوانية، مطالبا بالعمل من أجل تحقيق تنمية مندمجة بين القطاعين الزراعي والحيواني.

وأشار إلى أن المدرسة الجمهورية التي تم إطلاقها هذه السنة ستمكن من تحقيق اللحمة الوطنية بين جميع شرائح المجتمع، مبرزا أن الدولة قامت بالكثير من الانجازات في المجال الاجتماعي شملت التوزيعات المجانية والتأمين الصحي والمشاريع المدرة للدخل والمساعدات المقدمة للمعوقين وأصحاب التصفية وتوفير الأعلاف بكميات كافيةً وخلق آلاف فرص العمل وتوفير الأمن والاستقرار على المستويين الداخلي والخارجي.

وقال إن الدولة قامت بجهود جبارة في سبيل استرجاع وترشيد وتسيير الاموال العمومية، مطالبا الجميع بالمشاركة الفعالة في هذه الجهود والتوجه نحو الزراعة، معربا عن جاهزية الدولة لتقديم مختلف انواع الدعم.

وشدد الوالي على ضرورة المحافظة على الغطاء النباتي من الحرائق والوقوف في وجه قطع الاشجار والتقري الفوضوي الذي يشكل عائقا أمام توفير الخدمات الأساسية.

وخلال الاجتماعين ثمن عمد تنغدج والنباغية على التوالي احمدو ولد عبدالله، ومحمد الامين ولد الدي، الانجازات الهامة التي تشهدها البلاد على جميع المستويات، وأعربا عن تأييد السكان المطلق لفخامة رئيس الجمهورية، مطالبين بتسوية النقص الحاصل في مجالات الصحة والتعليم والمياه والكهرباء وبفك العزلة عن بعض القرى وزيادة حوانيت أمل.

وبدوره ثمن رئيس جهة اترارزة السيد محمد ولد ابراهيم ولد السيد الانجازات التي شهدتها الدولة خلال السنوات الاخيرة والتي مكنت من تحسين الظروف المعيشية للسكان بشكل ملموس طبقا للتعليمات السامية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

ومن جانبهم أشاد ناىبا مقاطعة بتلميت السيدين اسحاق ولد احمد مسكه وفؤاد ولد بونا مختار، بجهود الدولة التي مكنت من تحقيق تنمية شاملة.

وفي رده على مداخلات الحضور أكد الوالي أن جميع المشاكل سيتم التغلب عليها قريبا بحول الله.

جرى اللقاءان بحضور حاكم مقاطعة بوتلميت وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.

مشاركة: