روصو : افتتاح دورة تكوينية حول تنفيذ وتسيير المشاريع | البشام الإخباري

  

   

روصو : افتتاح دورة تكوينية حول تنفيذ وتسيير المشاريع

البشام الإخباري/ انطلقت اليوم بروصو دورة تكوينية حول تنفيذ وتسيير المشاريع لصالح مسؤولي لجان التسيير في القرى المستفيدة من برنامج أقطاب التنمية المندمجة الممول من طرف مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني على مستوى ولاية اترارزة .

وخلال إشرافه على افتتاح الدورة التي تدوم ثلاثة أيام ، ثمن مستشار والي اترارزة المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية السيد اليزيد ولد مولاي ارشيد العروض والمحاضرات المبرمجة خلال هذه الدورة التكوينية والتي تكتسي أهمية بالغة.

وبدوره أوضح السيد القطب ولد احويرية مدير التكيف والعمل الإنساني بمفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني أن هذا التكوين يدخل في إطار خطة عمل المفوضية لسنة 2022 والذي يهدف إلى تكوين مسؤولي بعض القرى المستفيدة لتمكينهم من تنفيذ وتسيير المشاريع على أحسن وجه.

وأضاف أن تمويل هذه الأقطاب بمايناهز 12 مليون اوقية قديمة لكل قطب(قرية) من الأقطاب الخمس المستفيدة على مستوى الولاية، يأتي من أجل خلق تنمية محلية متوازنه في الوسطين الريفي والحضري ، حيث يشمل كل قطب تنموي على مكونة زراعية وأخرى حيوانية ومكونة بيئية، فضلا عن مكونة دعم النشاطات المدرة للدخل.

وتستفيد من هذا التدخل قرى كأني بمقاطعة انتيكان واحسي لعليات بمقاطعة روصو ولكراع لحمر بمقاطعة المذرذرة والعدالة بمقاطعة بتلميت والاتحاد بمقاطعة واد الناقة،

وحضر افتتاح الدورة حاكم مقاطعة روصو السيد عبدالقادر ولد الطيب وشخصيات أخرى.