بوگي :الأمين العام لوزارة التجهيز والنقل يشرف على توزيع عدد من معداة مقاييس الأمطار | البشام الإخباري

  

   

بوگي :الأمين العام لوزارة التجهيز والنقل يشرف على توزيع عدد من معداة مقاييس الأمطار

البشام الإخباري/ أشرف مفوض الأمن الغذائي المساعد السيد لمام عبداوة، رفقة الأمين العام لوزارة التجهيز والنقل السيد عبدالقادر اسليمان، اليوم الخميس بمدينة بوگي على إطلاق عملية توزيع كميات من مقاييس الأمطار مقدمة من طرف مفوضية الأمن  الغذائي - عن طريق الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية - لصالح القرى التي تتميز بنشاطها الزراعي.

وخلال إشرافه على إطلاق عملية توزيع كمية المقاييس على القرى المستفيدة، أوضح المفوض المساعد أن توزيع هذه الكمية المعتبرة يندرج في إطار دعم المزارعين في نشاطهم الزراعي المرتبط بموسم الأمطار، من خلال تحسين وتوسيع دائرة المعلومات المتعلقة بالأمطار، مضيفا أن توزيع كمية المقاييس هذه - والتي وصلت 1000 مقياس - يأتي في إطار السياسة الحكومية الهادفة إلى تعزيز الأمن الغذائي، ودعم قدرة المزارع في مجال الاستشراف.

وأضاف السيد المفوض المساعد، أن العناية الخاصة الذي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للزراعة بغية تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء، والعمل الحثيث الذي تنفذه الحكومة بإشراف مباشر من معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال، سبيلا لتجسيد طموح فخامة رئيس الجمهورية في هذا المجال، جعل مفوضية الأمن الغذائي تحرص على بذل أقصى الجهود للمساهمة في هذا التوجه، وهو ما تمثل الأسبوع الماضي في إشرافها على عملية نقل المزارعين إلى حقولهم، ويتعزز اليوم بتقسيم هذا العدد الكبير من مقاييس الأمطار على التجمعات والقرى التي تتميز بنشاطها الزراعي.

المفوض المساعد شكر في نهاية كلمته البنك الإفريقي للتنمية، على دعمه السخي للمفوضية، والذي مكن من اقتناء هذه الكمية المعتبرة من مقاييس الأمطار.

الأمين العام لوزارة التجهيز والنقل، عبر بذات المناسبة عن شكره للمفوضية على مواكبتها لجهود قطاع التجهيز والنقل في هذا المجال، وعلى دعمها السخي المتمثل في تسليم الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية هذه الكمية المعتبرة من أجهزة قياس الأمطار، لتوزيعها على القرى التي تتميز بنشاطها الزراعي، مضيفا أن هذا الكمية ستعزز قدرة الهيئة في المجال، كما ستشكل دعما للمزارعين في قراهم وحقولهم.

والي ولاية لبراكنة السيد الطيب محمد محمود ثمن في كلمة له بالمناسبة جهود مفوضية الأمن الغذائي في دعم المزارعين، وتشجيع الإنتاج الزارعي، داعيا المواطنين وخاصة في القرى المستفيدة إلى الإقبال بكثافة على الزراعة.

جرت الانطلاقة بحضور والي ولاية لبراكنة وحاكم مقاطعة بوكي وعمدة بلديتها، والسلطات الأمنية في الولاية، وبعض أطر القطاعين.