لبراكنه: الأمين العام لوزارة الزراعة يطلق عملية توزيع 110 أطنان من الببذور المحسنة | البشام الإخباري

  

   

لبراكنه: الأمين العام لوزارة الزراعة يطلق عملية توزيع 110 أطنان من الببذور المحسنة

البشام الإخباري /  أشرف الأمين العام لوزارة الزراعة السيد أحمد سالم ولد عربي اليوم الخميس في مباني المندوبية الجهوية الزراعة في لبراكنة على عملية  توزيع 110 أطنان من بذور الحبوب التقليدية ضمن الحملة الزراعية لموسم 2022_2023 وذلك لدعم المزارعين في المناطق المطرية.
 وأكد الأمين  العام لوزارة الزراعة السيد أحمد سالم ولد عربي في تصريح صحفي أن هذه العملية تأتي بعد عشرين يوما من اشراف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على اطلاق  الحملة الزراعية لموسم 2022_2023 من سد لكراير بمقاطعة تامشاكط.
 وقال ان هذه الكمية التي عرفت زيادة كبيرة هذه السنة مقارنة مع السنة المنصرمة، موجهة لدعم الزراعة المطرية في ولاية لبراكنة بعد تساقطات مطرية هامة عرفتها الولاية ،مشيرا الى أنه سيتم توزيع كميات من المبيدات الحشرية واليات الحرث والمحارث والجرارات الآلية  للتخفيف من الجهد العضلي للمزارعين في عموم  المناطق المطرية سعيا الى مضاعفة الانتاج والاتتاجية كما ونوعا وربح الوقت ..
 ونبه إلى أنه سيتم الشروع لاحقا في توزيع كميات من بذور القمح ضمن جهود الدولة في مجال البحث عن الأمن الغذائي وتحقيق السيادة الغذائية والتنويع الزراعي في البلاد .
 وكان الأمين العام رفقة والي لبراكنة السيد الطيب ولد محمد محمود قد عاين نماذج من المدخلات الزراعية التي سيتم نقلها الى المستفيدين لاحقا والتي تشمل المحارث والمبيدات الكيماوية والرشاشات وكذا الأدوات الزراعية الخفيفة...
 وتلقى شروحا قدمها المندوب الجهوي لوزارة الزراعة في لبراكنة السيد اسلمو ولد محمد المختار  حول طرق استعمالها والمعايير المتبعة في توزيعها ..
 ويذكر أن المقدرات الزراعية في ولاية لبراكنة تتراوح ما بين 35 ألف هكتار الى 40 ألف هكتار.. 
  كان الأمين العام لوزارة الزراعة مرفوقا بمدير الاستصلاح الريفي السيد محمد ولد عبد الله وبالمدير العام للشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال" اسنات" ..