500 هكتار لمشروع زراعي في بلدية ولد بيرم بولاية لبراكنة | البشام الإخباري

  

   

500 هكتار لمشروع زراعي في بلدية ولد بيرم بولاية لبراكنة

البشام الإخبااري / عاين والي ولاية لبراكنه الطيب ولد محمد محمود الأشغال في استصلاح واستغلال مساحة زراعية تبلغ 500 هكتار في بلدية ولد بيرم بمقاطعة بوگي، تابعة لمستثمر خصوصي محلي؛ وذلك ضمن مساحة إجمالية تبلغ 2000 هكتار تخصص بقيتها لحملات زراعية قادمة.

ويندرج المشروع في إطار توجه المستثمرين الخصوصيين ورجال الأعمال إلى الاستثمار في الزراعة بهدف تحقيق الأمن الغذائي، ضمن تجاوبهم مع دعوة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني المورينانيين إلى الإقبال على الزراعة.

وتجول الوالي في مساحة المشروع الزراعي الذي يشهد عملية استصلاح كبيرة استعدادا لاستغلاله، حيث سيزرع فيه الأرز والقمح و انواع مختلفة من الخضروات؛ فضلا عن توفير عشرات فرص العمل لساكنة المنطقة.

وثمن الوالي هذا النوع من المبادرات، مؤكدا أن رئيس الجمهورية "حريص على أن تكون هذه السنة سنة زراعية بامتياز"؛ مبرزا أن ولاية لبركنة تتوفرعلى "مساحات زراعية شاسعة يجب استغلالها في الزراعة خاصة في مقاطعات الولاية الواقعة على ضفة نهر السينغال".

من جانبه أكد المستثمر الخصوصي صاحب المشروع الزراعي المذكور، مولاي ولد بمب، أن استصلاحه لهذا المساحة الزراعية يأتي "استجابة لدعوة رئيس الجمهورية الرامية إلى ضرورة التوجه للزراعة والاستثمار فيها من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الأمن الغذائي.