اترارزه: اختتام فعاليات "أسبوع الوحدة والتضامن" في بلدة جكينه | البشام الإخباري

  

   

اترارزه: اختتام فعاليات "أسبوع الوحدة والتضامن" في بلدة جكينه

البشام الإخباري/ تم اليوم السبت اختتام أسبوع الوحدة والتضامن المنظم من طرف جمعية "مساعدة بلا حدود" لصالح سكان قرية جكينة التابعة لبلدية جدر المحكن في ولاية اترارزه وعدد من القرى المجاورة لها تحت شعار "هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِنْ قَبْلُ" بتنظيم قافلة صحية تطوعية بمشاركة اخصائيين في مجالات متعددة (التوليد، النساء، القلب، الاطفال) حيث قدمت استشارات ، وأجرت فحوص مخبرية، ووزعت أدوية.

وفي كلمة له بمناسبة اختتام فعاليات هذا الاسبوع قال رئيس جمعية "مساعدة بلا حدود" السيد أعل الشيخ ولد محمد لعلي ولد أسويدين، إن سكان المنطقة يتعايشون منذ عشرات السنين في جو تطبعه السكينة والوقار والاحترام المتبادل والتعاون على المصلحة العامة للبلد رغم اختلاف الألوان والألسن.

واضاف ان هذه القافلة الصحية سيتم تنظيمها كل سنة بحول الله باحدي القرى المجاورة لجكينة.

وبدوره أوضح الدكتور الشيخ المستعين الناطق باسم الاطباء المشاركين في القافلة ان القافلة شهدت اقبالا منقطع النظير وحققت نتائج فاقت التوقعات واستفاد منها مئات الاشخاص.

وبدوره تقدم الإطار ابراهيم صو بالشكر الى جمعية مساعدة بلا حدود على هذه المبادرة القيمة التي تأتي في الوقت المناسب.

وقال إن تنظيم القوافل الصحية عمل جبار ويدخل ضمن تقريب الخدمة من المواطن خصوصا أن سكان هذه القرى يعانون من العزلة.

وقد اعرب المستفيدون عن شكرهم لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على العناية الكبيرة التي يوليها لساكنة المنطقة والتي جسدها في الاستصلاحات الزراعية الهامة في منطقة الششية والتي اصبحت موردا اقتصاديا هاما لهم وللقرى المجاورة بعد ما عانوه في السابق من التهميش والغبن.