برعاية السيدة الأولى وزارة الصحة تعلن عن حملة طبية لصالح الاطفال | البشام الإخباري

  

   

برعاية السيدة الأولى وزارة الصحة تعلن عن حملة طبية لصالح الاطفال

البشام الإخباري / أعلنت وزارة الصحة أنها بصدد تنظيم حملة تحت شعار "أيام طبية لتشخيص و علاج التشوهات الخلقية للقلب عند الأطفال"، وذلك خلال الفترة ما بين 15 إلى 29 يونيو الجاري في المركز الوطني لأمراض القلب بنواكشوط.

و أوضحت الوزارة، في بلاغ توصلت وكالة "موريتانيا اليوم" بنسخة منه، أن هذه الحملة تنظم بالتعاون مع "مبادرة نبضات"، برعاية السيدة الأولى د. مريم فاضل الداه، على أن يباشر العلاج فيها *فريق طبي مكون من 45 أخصائيا ذوي شهرة علي المستوي العالمي، سيتولون مهام التشخيص و عمليات القسطرة و القلب المفتوح".

نص البلاغ:

" تحت الرعاية السامية للسيدة الأولي الدكتورة مريم محمد فاضل الداه تعلن وزارة الصحة بالتعاون مع "مبادرة نبضات"  عن تنظيم "أيام طبية لتشخيص و علاج التشوهات الخلقية للقلب عند الأطفال" خلال الفترة 15-29 يونيو 2022، بالمركز الوطني لأمراض القلب بنواكشوط. و سيباشر العلاج  مجانا خلال الأيام فريق طبي مكون من 45 أخصائيا ذوي شهرة علي المستوي العالمي، سيتولون مهام  التشخيص و عمليات القسطرة و القلب المفتوح .

يتنزل تنظيم هذه الأيام  الطبية بمبادرة  و جهود  شخصية من السيدة الأولي  و مساعدة من الإخوة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة .

يطلب من وكلاء الأطفال المصابين بالتشوهات الخلقية للقلب الاتصال  بالطبيب المعالج أو المركز الصحي المتابع لطلب الاستفادة من الأيام الطبية المنوه عنها.