شركة بريطانية: موريتانيا مهيأة “لتطوير الطاقات المتجددة | البشام الإخباري

  

   

شركة بريطانية: موريتانيا مهيأة “لتطوير الطاقات المتجددة

البشام الإخباري / قال المدير التنفيذي المساعد للإنتاج والعمليات لدى شركة بريتش بيتروليوم البريطانية (BP)، جوردون بيرل، إن موريتانيا قادرة على تحقيق النجاح في الانتقال نحو سوق الهيدروجين.

وأكد المدير التنفيذي  المساعد لشركة BP، أن إمكانيات موريتانيا في مجال الطاقة تتجاوز الغاز الطبيعي لأنها مهيأة “لتطوير الطاقات المتجددة أيضًا”.

وقال بيرل، إن موريتانيا تتوفر على “أشعة الشمس اللازمة لوضع قطاع مزدهر للطاقة الشمسية، مضيفا أنها تتوفر على المساحات والظروف اللازمة لتسخير إمكانات الطاقات المتجددة، كالطاقة الشمسية، وطاقة الرياح والهيدروجين.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر تنظمه وزارة الطاقة الموريتانية بحضور الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، لمناقشة موضوع “تسريع انتقال الطاقة وإنشاء صناعة معادن خضراء في موريتانيا”، وكانت مداخلة جوردون بيرل، تحت عنوان “جعل موريتانيا قطبا متكاملا للغاز والطاقة المتجددة”.

وقال إن شركتهم تعمل على محايدة الكربون بحلول عام 2050 أو قبل ذلك، من خلال التوجه نحو “الحصول على حصة سوق قدرها 10 في المائة من الهيدروجين في الأسواق الرئيسية حول العالم”، من خلال التوجه نحو الهيدروجين الأخضر المصنوع من مصادر الطاقة المتجددة، والهيدروجين الأزرق المصنوع من الغاز، حيث يتم التقاط ثاني أكسيد الكربون وتخزينه.

وقال: “هذا ما يمكن أن تحققه شركة طاقة متكاملة، وهو ما يتطابق تماما مع طموحات موريتانيا كمركز طاقة متكامل للغاز والطاقة المتجددة”.