وزير البترول والمعادن والطاقة يشرف على تدشين منشآت كهربائية في لبراكنه | البشام الإخباري

  

   

وزير البترول والمعادن والطاقة يشرف على تدشين منشآت كهربائية في لبراكنه

البشام الإخباري /أشرف معالي وزير البترول والمعادن والطاقة، السيد عبد السلام ولد محمد صالح، رفقة والي لبراكنه السيد أمربيه رب ولد بونن ولد عابدين، أمس الأربعاء، على تدشين منشآت كهربائية لصالح 21 قرية بولاية لبراكنه وإطلاق الأشغال في 8 قرى، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 61 لعيد الاستقلال الوطني.

ويأتي تدشين هذه المشاربع ضمن تنفيذ البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادف إلى تعميم خدمة الولوج إلى الخدمات الكهربائية وتمكين السكان من النفاذ إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية.

كما أشرف معالي الوزير في قرية أغشوركيت، بمقاطعة ألاك، على تدشين مشروع تصميم وتوفير وتركيب وتشغيل شبكات توزيع الجهد المتوسط والمنخفض ومحطات التحويل المرتبطة في المنطقة الجنوبية.

وبهذه المناسبة أوضح معالي وزير البترول والمعادن والطاقة في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذه الزيارة مكنته من الإشراف على تدشين مشاريع كهربائية هامة لصالح سكان ولاية لبراكنه.

وبين أن هذه التدشينات تأتي التزاما لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في هذا المجال، معتبرا أن الكهرباء عامل أساسي للنشاط الاقتصادي والتحول الاجتماعي الذي تريده الحكومة.

وبدوره أوضح المدير العام للشركة الموريتانية للكهرباء السيد الشيخ ولد عبد الله ولد بد، أن إنجاز هذه البنى التحتية يجسد تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني المتعلقة بتوفير الخدمات القاعدية بجودة عالية على مستوى جميع التجمعات السكنية.

من جانبه ثمن عمد بلديات بوكي واغشوركيت وألاك وشكار المستفيدة من هذه المشاريع، هذه الإنجازات الحضارية والتنموية التي تأتي استجابة لحاجات السكان الملحة، لما لها من تأثير مباشر على حياة سكان هذه البلديات.

ورافق الوزير خلال هذه الزيارات حاكما مقاطعتي بوكي وألاك والسلطات الأمنية بالولاية.