كيهيدي: انطلاق شراكة بين الجمعية الموريتانية لترقية الأسرة وجمعية( AMESE ) | البشام الإخباري

  

   

كيهيدي: انطلاق شراكة بين الجمعية الموريتانية لترقية الأسرة وجمعية( AMESE )

البشام الإخباري/( مكتب كيهيدي) أشرف الحاكم المساعد لمقاطعة كيهيدي  صباح اليوم على حفل انطلاق شراكة بين الجمعية الموريتانية لترقية الأسرة،  والجمعية الموريتانية للتعليم والصحة والبيئة  ( AMESE ) . 
الحفل جرى تحت شعار  (( تحسين القدرات الفعالة وتمكين النساء ضحايا كوفيد – ١٩ في كيهيدي  )) . 
وتهدف هذه الشراكة من بين أمور أخرى إلى تكوين  ( 20 ) شابة في مجالي الخياطة،  والصباغة،  إضافة إلى مواكبتهم في جميع مراحل التكوين ، والتطبيق وحتى الإيراد والتصدير  ، في المراحل المتقدمة اللاحقة، وستدوم مصاحبتهم لمدة شهرين.  
وقد وقع الاختيار في مرحلة مبدئية على تعاونيتين هما : ( تعاونية فرب صار،  وتعاونية دار السلام ) ، كما تمت عملية معاينة أماكن هذه التعاونيات  ، والتأكد من أنهم يستحقون هذا الدعم،  لتشجيعهم على مواصلة أنشطتهم التي من شأنها الرفع من مستواهم المعيشي.  
وبهذه المناسبة تحدث رئيس الجمعية الموريتانية لترقية الأسرة السيد : جيلو الذي عبر عن ارتياحه لهذه الشراكة مع الجمعية الموريتانية للتعليم والصحة والبيئة،  ومنظمة ( (giz  الغير حكومية مؤكدا أن هذا الدعم حقق نتائج مباشرة على المواطنين.
بعد ذلك تناول الكلام رئيس الجمعية الموريتانية للتعليم والصحة والبيئة السيد: اليماني ديكو الذي شكر جميع الشركاء مثمنا مايقومون به من دعم في سبيل تنمية ولاية كوركول،  وأضاف بأن جمعيته حققت نجاحات كبيرة على المستوى المحلي، وأنهم سيواصلون مساعدة جميع التعاونيات النسوية والروابط وكل شخص يسعى إلى الحصول على الاكتفاء الذاتي.
كما تحدث المدير الجهوي للشباب والرياضة على مستوى ولاية كوركول السيد: إسحاق ولد النعمة،  الذي حث المستفيدين من هذا التكوين إلى ضرورة توظيفه في كل ما يعود عليهم بالنفع في حياتهم اليومية.  
حضر حفل انطلاق شراكة المذكور نائب عمدة بلدية كيهيدي،  ورؤساء التعاونيات،  وجمع غفير من المستفيدين من هذا التكوين.